أخفاء الاعلان
2016-01-12T08:47:25Z

جزيرة الرومانسية المثالية.. سانتوريني اليونانية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جزيرة سانتوريني في اليونان واحدة من أفضل الجزر في العالم للباحثين عن وجهة رومانسية مثالية لقضاء شهر العسل. تتألق بتلك المباني الجميلة التي تكسو المنحدرات بألوانها البديعة، وبتلك الشواطئ المثالية برمالها السوداء والحمراء والذهبية، ناهيك عن الخدمات السياحية وحمامات السباحة التي تبعث على الاسترخاء.

 

تقع جزيرة سانتوريني في جنوب بحر إيجه، ضمن ما يسمى بأرخبيل كيكلاديس، على بعد 200 كيلومترا عن البر الرئيسي لليونان، وتشتهر مدينة "فيرا" وهي عاصمة الجزيرة بهندسة معمارية فريدة من نوعها وشوارع مرصوفة بالحصى الأبيض.

 

سانتوريني هي مكان ساحر يمكن أن تنفصل فيه عن الحياة المدنية الصاخبة والمزدحمة، وغروب الشمس فيها هو واحد من المشاهد المذهلة، ويعد من أروعها في العالم، خصوصا حين ينعكس لونها الأحمر على المنازل بيضاء اللون بقبابها الزرقاء.

 

ورغم مساحتها الصغيرة نوعًا ما، إلاّ أنها تتمتع بأنواع مختلفة من الشواطئ تجعلك تختار ما طاب لك للاستمتاع بمناظرها، فهذه رملية حمراء وهذه بيضاء ناعمة وهذه سوداء ذات أحجار زجاجية وأخر شواطئ ذات صخور كلسية.

 

هي متحف مفتوح على الطبيعة بمنازلها ذات الطابع التقليدي وأماكن التسوق الشعبية، وإضافة إلى مدينة ثيرا التاريخية وأطلالها العتيقة، هناك المتحف الأثري الذي يحتوي على مقتنيات وآثار من الفترتين التاريخيتين الهيللينية والرومانية والتي تصل إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

 

ولا بد لمحبي التاريخ من الوصول إلى مدينة منوان المتجمدة والواقعة في منطقة أكروتيري، ويعود تاريخها إلى العصر البرونزي، وقد تجمدت بفعل الرماد البركاني.

 

وهناك العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها، بدءا من التجديف والغوص والرياضات المائية إلى المغامرات البرية مثل تسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة

 

يمكنك أن تتمتع بالإقامة في سانتوريني في فنادق مميزة بإطلالاتها من المنحدرات الجبلية، ويوفر بعضها أجنحة وفيلات فخمة، مع توفير الجاكوزي وأحواض السباحة وعلاجات السبا الفخمة التي تقوم بتدليك جسمك.

 

أفضل وقت لزيارة سانتوريني

تعد فترة الصيف أروع الأوقات لزيارة جزيرة سانتوريني والتمتع بالاستجمام على ضفاف البحر المتوسط، ولكن الربيع أيضًا له ميزة رومانسية خاصة في المدينة، فالأزهار البرية التي تملأ المكان هي دون شك مصدر جذب مميز لالتقاط أجمل الصور التي تخلد ذكريات شهر العسل، ولمن يرغب في أفضل الأسعار فهي عادة ما تكون خلال فصل الخريف حين يقل الازدحام.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store