إخفاء الإعلان

جزيرة لوفوتين في النرويج.. جمالٌ يأسر العقول

2019/05/05

طقس العرب – أرخبيل لوفوتين هو مجموعة جزر في الشمال النرويجي، تزينه قرى الصيد الصغيرة الواقعة على مشارف المضايق البحرية منحدرة من السواحل الوعرة للغاية والقمم المرتفعة، كثيرا ما توصف جزيرة لوفوتين بأنها إحدى أكثر أماكن الجذب السياحية شهرة في النرويج.

 

تتجلى أهم مدن وبلدات لوفونين السياحية في جزيرة لوفوتين في كل من راين، سفولفاير، ستامسوند، ليكنيس، ومدينة أخرى تسمى Å، ومعناها النهر باللغة المحلية، ولذلك يضاف لها اسم الأرخبيل حتى يتمكن الناس من تفريقها عن الأنهار والمضايق الأخرى في البلاد.

 

أما القرى السياحية فأشهرها هينينغسفاير، وهي قرية مبهجة يتم الوصول إليها بواسطة رحلة قصيرة بالحافلة سفولفاير، وهناك ايضًا كابيلفاج وهي أقدم قرية صيد، وأصبحت وجهة سياحية كبيرة لمحبي الأطعمة البحرية والمحلات التجارية الصغيرة.

 

جزر لوفوتين

يتكون أرخبيل لوفوتين من العديد من الجزر، أشهرها هينويا في الجزء الجنوبي الغربي من الأرخبيل، وأوستفاوجي في الجزء الجنوبي، جيمسوي، فلاكستادوي، موسكينيسويا روست، وعدة جزر أصغر أخرى.

 

فيستفاوغوي هي بلدية وجزيرة أخرى في مقاطعة نوردلاند شمال النرويج، وهي من أكثر المناطق المأهولة بالسكان بمنطقتي لوفوتين وفيستيرالن

 

أما فايروي فهي جزيرة صغيرة تبعد حوالي ست ساعات بالعبارة من بلدية بودو، ولكنها تستقطب المسافرين المغامرين، وتشتهر بمناظرها الطبيعية ووفرة طيور البفن التي تعشش هنا على مدار الصيف.

 

مضيق ترولفيورد

مضيق بحري يسمى Trollfjord أو ترويفيوردن، يقع في بلدية هادسل بمقاطعة الأرض الشمالية نوردلاند، له مدخل ضيق وجبال شديدة الانحدار تحيط به ويمتد بطول كيلومترين إلى جزيرة أوستفاغويا ثم يتدفق إلى مضيق رافتسوند. وبسبب سقوط الصخور تُحظر فيه الملاحة خلال فصل الربيع.

 

 

دوامة موسكسترومن

تعتبر دوامة Moskstraumen المعروفة شعبياً باسم مايلستروم واحدة من أقوى الدوامات البحرية في العالم، وتحدث مرتين يوميًا في المنطقة الواقعة بين جزيرتي فايروي و مسكينيسوي وبين البحر النرويجي وفستفيوردين.

 

عرضت دوامة موسكسترومن في العديد من الأعمال الوثائقية، وحتى الأفلام السينمائية ولكن بشكل مبالغ فيه للغاية، وحتى وإن كانت منطقة تستحق الزيارة، ننصحك ألا تذهب وأنت تتوقع دوامات عملاقة.