أخفاء الاعلان

جوجل تكشف عن مدى تأثير الحظر الشامل في نهاية كل اسبوع في الأردن على نسبة المخالطة و الحركة الاسبوعية

طقس العرب GO 2020-10-20 2020-10-20T08:44:44Z

طقس العرب - كشفت شركة "جوجل | Google" من خلال تقرير اسبوعي أصدرته مُؤخراً و اطّلع عليه "طقس العرب" عن مدى تأثير فرض حظر التجول الشامل في الأردن في عطلة نهاية كل أسبوع على مقدار الحركة و التخالط الاسبوعية بالمقارنة مع الأوضاع الطبيعية الاعتيادية في أسبوع في الأردن. وابتكرت شركة "جوجل | Google" هذا التقرير بهدف مساعدة السلطات المحلية في الدول لإتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة تفشي فايروس كورونا استناداً إلى بيانات موثوقة، و يُوضح هذا التقرير مدى تغير مُعدل الزيارات إلى أماكن مُختلفة مثل متاجر البِقالة، المُتنزهات، المطاعم، الصيدليات و غيرها في اسبوع مُعين بالمُقارنة مع اسابيع لم تأخذ بها السلطات المحلية أية إجراءات و تُعتبر تلك الاسابيع نقاط مرجعية للتقييم و المقارنة.

 

 و قالت الشركة في التقرير بأن هذه  الاحصاءات تُحتسب استناداً إلى بيانات وخوارزميات يتم جمعها بصورة مُماثلة لتلك الخاصة بالحركة المرورية التي تُعرض على خرائط جوجل و التي تُبين أماكن الازدحامات المرورية و التي أثبتت سابقاً نجاعتها و أصبح هناك مئات الملايين من المُستخدمين لها بشكل يومي حول العالم. و تأخذ هذه التقارير بعين الاعتبار الازدحامات التي تحدث و لكن تُصدر البيانات بمُتوسط اسبوع كامل و ليس ليوم واحد فقط.

 

 و أظهر التقرير الصادر عن جوجل الاحصائيات التالية حتى 16-10-2020 في المملكة الأردنية الهاشمية:

  • المطاعم، المقاهي، مُدن الألعاب الترفيهية: نُقصان في الحركة و التخالط الأسبوعي بما مقداره -92% بالمقارنة عما كانت عليه الأوضاع الأسبوعية قبل فرض حظر التجول الشامل يومي الجمعة و السبت.
  • متاجر البقالة، و الصيدليات و الأسواق: نُقصان في الحركة و التخالط الأسبوعي بما مقداره -85% بالمقارنة عما كانت عليه الأوضاع الأسبوعية قبل فرض حظر التجول الشامل يومي الجمعة و السبت.
  • المُتنزهات و الحدائق الوطنية: نُقصان في الحركة و التخالط الأسبوعي بما مقداره -80% بالمقارنة عما كانت عليه الأوضاع الأسبوعية قبل فرض حظر التجول الشامل يومي الجمعة و السبت.
  • محطات النقل العام: نُقصان في الحركة و التخالط الأسبوعي بما مقداره -81% بالمقارنة عما كانت عليه الأوضاع الأسبوعية قبل فرض حظر التجول الشامل يومي الجمعة و السبت.
  • الوحدات السكنية بما فيها الفنادق و المساكن: زيادة في الحركة و التخالط الأسبوعي بما مقداره +25% بالمقارنة عما كانت عليه الأوضاع الأسبوعية قبل فرض حظر التجول الشامل يومي الجمعة و السبت.

 

للوصول إلى التقرير كاملاً و مُفصلاً بما فيها أيضاً كل محافظة على حدى من هُنا:

أخبار ذات صلة

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الأردن يوم الإثنين 17-5-2021

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الأردن يوم الإثنين 17-5-2021

طقس العرب - فيديو طقس الغد - (الأردن) (الإثنين 17-5-2021)

طقس العرب - فيديو طقس الغد - (الأردن) (الإثنين 17-5-2021)

نشاط مداري مرتقب في بحر العرب

نشاط مداري مرتقب في بحر العرب

موسم شتاء 2020/2021 في سطور

موسم شتاء 2020/2021 في سطور