أخفاء الاعلان
2019-04-09T18:35:56Z

جولةٌ إلى باريس الشرق الأوسط.. بيروت

طقس العرب -  لطالما سميت بيروت  بـ "باريس الشرق الأوسط" بمقاهي الهواء الطلق والهندسة المعمارية الأوروبية المنتشرة في كل مكان، فإذا كنت ستزور عاصمة لبنان يومًا ما، فاعلم أن لكل منطقة مشاهدها الخاصة وأماكن تستحق الزيارة، ومن بينها القائمة التالية من الأماكن التي يجب أن تراها أثناء زيارتك لبيروت.

 

تتمثل أهم المعالم الطبيعية والسياحية في صخرة الروش والتي أصبحت بمثابة ايقونة لمدينة بيروت. بإمكانك الحصول على مكان رائع في أحد المقاهي على جانب الطريق ومشاهدة غروب الشمس، والأفضل من ذلك أن تختار ركوب القوارب الصغيرة التي تدور حول الصخرة.

 

أشهر المعالم وسط بيروت

هناك ساحتان عليك بزيارتهما، ساحة الشهداء التي يتوسطها تمثال الشهداء وهي تقع إلى الشرق من ساحة النجمة باتجاه الأشرفية، ويوجد بجانبها جامع محمد الأمين، المسجد الأضخم والأفخم في لبنان بتفاصيله المعمارية المملوكية.

 

عليك أيضًا بزيارة ساحة النجمة في وسط بيروت، والتي بناها الفرنسيون في أوائل القرن العشرين، فقد عانت الكثير أثناء الحرب ولكن تم ترميمها مؤخرًا، وتقف هنا الكاتدرائية الأرثوذكسية اليونانية لسانت جورج وهي أقدم كنيسة في المدينة.

 

ولعشاق المتاحف وصالات العرض وجهات كثيرة، بدءًا من متحف بيروت الوطني الذي يعرض حوالي 1300 قطعة أثرية تتراوح ما بين العصور القديمة إلى عصور المماليك والعصور الوسطى، ومتحف سرسق المخصص للفن الحديث المعاصر ، يعتبر المبنى نفسه مثالًا رائعًا على القصور اللبنانية النموذجية فهو يعود للقرن الثامن عشر.

 

هناك المزيد أيضا، متحف الجامعة الأميركية في بيروت، مركز بيروت للفنون، غاليري ماتينيون المخصص للفن اللبناني والعالمي المعاصر، غاليري إيماغوس ، وغاليري كميل علام بيروت.

 

جعيتا.. على بعد عشرين كيلومترا

إذا قررت الخروج من وسط المدينة، فعليك بالتوجه إلى مغارة جعيتا، مفخرة الوجهات السياحية في لبنان، وهي تقع على بعد 20 كيلومترا شمال بيروت في وادي نهر الكلب. إنها بيئة مليئة من الصواعد والهوابط والتكوينات الصخرية الرائعة بأحجام وألوان وأشكال مختلفة. يبلغ الطول الكلي للكهف أكثر من 9 كيلومترات ويوجد هنا أيضًا واحد من أكبر الصخور في العالم بارتفاع 820 مترًا.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store