أخفاء الاعلان
2019-05-03T16:45:48Z

جولة عبر أشهر 6 أماكن سياحية في بلغراد

طقس العرب - تعد بلغراد عاصمة صربيا من أكبر المدن الأوروبية نشاطا وسياحة لما تزخر به المدينة من مرافق سياحية وتاريخ عريق يحكي قصة حضارة "الڤينكا"، يقصدها آلاف السياح من كل العالم للتسوق والتنزه في مرافقها ومعالمها.

 

قلعة بلغراد

أو كما تسمى باللغة الصربية القلعة البيضاء وهي من أقدم الحصون فيها والقلاع الحربية التي شهدت عبر الزمن الكثير من القصص والأساطير التاريخية، لذا عليك خلال زيارتك لبلغراد  أن تبدأ الرحلة من هذه القلعة التي تعد بداية لكتابة التاريخ للمدينة.

 

شارع كنيز ميهايلوفنا

أكثر الشوارع جمالا ورونقا في أوروبا الشرقية وهو مكان فاخر ويعد واجهة للتسوق لما يضمه من منتجات عالمية ومصنوعات يدوية جميلة إضافة إلى المباني الجميلة والعمارة الفخمة التي تشبع ناظرك وأنت تسير في شوارعها.

حديقة حيوان بلغراد

تقع الحديقة في وسط مدينة بلغراد بالقرب من منتزه كاليمغدان وهي من أجمل وأقدم الحدائق في العالم وصربيا تحتوي على العديد من الفصائل الحيوانية من برية والأليفة، إضافة إلى حيوانات تم استقطابها من خلف البحار.

 

ساحة الجمهورية

خلال جولتك في بلغراد لابد أن تستمتع باحتساء فنجان قهوة تحت أنضار الحفلات الموسيقية والرقصات الفولكلورية التي تعكس حضارة البلد ويجتمع في هذه الساحة التي يتواجد فيها المتحف الوطني والمسرح الوطني ومعظم السياح القادمين من شتى بقاع العالم للإستمتاع بأجواء الساحة.

القصر الملكي

تحفة معمارية وحضارة صربية بيزنطية تم تشييدها بأمر من الملك الكسندر الأول بين عام 1924 إلى 1929 للميلاد، ولعل أهم ما يميز هذا القصر هو ما يحيط به من حمامات للسباحة وحدائق فاتنة وأماكن للاحتفالات، كما أن القصر يحكي أروع تاريخ لحضارة بلغراد.

 

منطقة زيمون

وأنت تدخل لهذه المدينة سوف تحس وكأن الزمان عاد بك للعصور الوسطى لما تحتويه من مباني معمارية وأزقة ضيقة وشوارع مرصوفة بالحصى تحكي تاريخ الصرب الأصيل وحضارته القديمة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store