إخفاء الإعلان

حالة الطقس المتوقعة خلال عطلة نهاية الأسبوع

2018/07/19

طقس العرب - سنان خلف - من المتوقع بمشيئة الله أن تسود المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع أجواء حارة ومرهقة في أغلب المناطق، وأن تنشط من جديد رياح البوارح على المنطقة الشرقية، بحيث تعمل على إثارة موجة من الأتربة والغبار، وفيما يلي تفصيلاً بحالة الطقس المُتوقعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

رياح البوارح تؤثر من جديد على حفر الباطن والشرقية

تتأثر منطقة حفر الباطن والأجزاء الداخلية من المملكة يومي الجمعة والسبت بهوب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام، وتكون نشطة السرعة مع هبات تصل الى حدود 55 - 60 كم/ساعة في ساعات مابعد الظهر والعصر على حفر الباطن وبشكل أقل في الأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية، حيثُ يتوقع أن تعمل على إثارة موجة من الأتربة والغبار وتدني كبير في مدى الرؤية الأفقية. 

 

جازان على موعد مع تجدد الغبار

كما ويُتوقع بمشيئة الله تجدد هبوب الرياح الشمالية على جازان والسواحل الجنوبية الغربية للبحر الأحمر، ماسيعمل على تجدد الأجواء المغبرة التي تعمل بدوها على تدني مدى الرؤية الافقية بشكل لافت.

 

أمطار رعدية على بعض المرتفعات غرب المملكة

ويتوقع بمشيئة الله ان تتكاثر السُحب الركامية الرعدية على بعض المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من المملكة، كمرتفعات جازان وعسير، التي قد تشهد زخات رعدية من المطر، تكون خفيفة الشدة بوجه عام في ساعات مابعد الظهر والعصر.