إخفاء الإعلان

حالة الطقس المتوقعة على المغرب خلال الأسبوع الأول من شتنبر .. تعرف عليها

2018/09/01

طقس العرب - م.ح. الفاضيلي - شهدت مناطق متفرقة ومحدودة وسط المملكة المغربية خلال الأسبوع المنقضي تساقط أمطار رعدية و غزيرة محليًا عملت على تشكل سيول و فيضانات محلية، وتسببت في قطع بعض الطرق بشكل مؤقت في تلك المناطق، ويرجع ذلك إلى تشكل حالة من عدم الاستقرار في الجو فوق البلاد، تركزت فعاليتها على مرتفعات الأطلس و المناطق المجاورة لها.

 

و تشير التوقعات الجوية الخاصة بالمملكة المغربية خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر/أيلول 2018، باعتباره الأسبوع الأول من فصل الخريف من الناحية الجوية، تشير إلى استمرار و ازدياد فرص تشكل السحب الركامية فوق مناطق مرتفعات الأطلس، ما يعمل على تساقط زخات رعية ومحلية من المطر خلال فترات ما بعد الزوال، وتشمل السفوح الجنوبية الشرقية و أجزاء من المنطقة الشرقية و إلى الهضاب و السهول الواقعة غرب الأطلس، و تستمر هذه الحالة الجوية إلى غاية منتصف الأسبوع.

 

وينبه طقس العرب من استمرار خطر تشكل السيول المفاجئة بالأودية و الطرق الجبلة بالمناطق المذكورة والمعنية بالزخات الرعدية.

 

ومن المرتقب أيضا خلال هذا الأسبوع استمرار تشكل سحب منخفضة و كتل ضباب على السواحل خلال الليل و الصباح، ما يجعل الأجواء لطيفة ومعتدلة على المناطق الساحلية ومرتفعات الأطلس، فيما تستمر درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة بالسهول الداخلية و بالجنوب والجنوب الشرقي، على أن تتراجع وبشكل تدريجي خلال النصف الثاني من الأسبوع خاصة بالمناطق الشمالية والغربية.