إخفاء الإعلان

حالة الطقس ودرجات الحرارة العظمى والصغرى ليوم الأربعاء 16/1/2019

2019/01/15

طقس العرب- يُتوقع أن يطرأ انخفاض حاد و مُتواصل على درجات الحرارة الاربعاء، حيث تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام مع مرور ساعات المساء بحوالي 10 درجات مئوية.

 و يكون الطقس بارداً بشكل لافت ومُغبراً في ساعات الصباح و الظهيرة مع هبوب رياح قوية السرعة، مع احتمالية لهطول زخات محلية من المطر والبَرَد في عدة مناطق.

ومع الساعات العصر الأولى، تبدأ جبهة هوائية باردة وقطبية بعبور أجواء المملكة، حيث تبدأ أمطار غزيرة بالهطول، بمشيئة الله، بدءاً من المناطق الشمالية، سُرعان ما تمتد مع ساعات المساء لتشمل معظم مناطق المملكة. تترافق بحدوث العواصف الرعدية وتساقط لزخات غزيرة من البَرَد على فترات (المزيد حول حالة الطقس من هنا)

و تزامناً مع عبور هذه الجبهة التي توصف بـ "الجبهة الثلجية" يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر مع ساعات العصر في شمال المملكة، تمتد تباعاً إلى بقية المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة عن مستوى سطح البحر.

  تكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة في أغلب الفترات مع هبات شديدة أحياناً،  مما يؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.

 

مع ساعات الليل، يتواصل انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد لتُصبح حول الصفر المئوي في العديد من المناطق، حيث يكون الطقس شديد البرودة وغائماً وعاصفاً مع هطول الأمطار، بمشيئة الله، في أغلب مناطق المملكة، تكون  غزيرة أحياناً وتترافق مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات غزيرة من البَرَد.

 كما يُتوقع تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر مع امتدادها على فترات إلى ما دون ذلك الارتفاع، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب الارتفاع، على أن يصبح هذا الهطول متقطعاً مع انتصاف الليل.

كما يُتوقع تشكل الضباب وعبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض تدريجياً عموم المرتفعات الجبلية.

 

لذا ينصح طقس العرب بضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتثبيت المقتنيات الخارجية نتيجة الرياح القوية والانتباه أثناء المسير على الطُرقات سواء الخارجية  أو الداخلية إثر الغبار والأمطار والبَرَد و الثلوج.

 

 

وتاليا درجات الحرارة الصغرى والعظمى ليوم الأربعاء من طقس العرب:

 

عمان

العظمى: 9

الصغرى: 1

 

مادبا

العظمى: 11

الصغرى: 2

 

الزرقاء

العظمى: 10

الصغرى: 5

 

السلط

العظمى: 9

الصغرى: 1

 

الكرك

العظمى: 9

الصغرى: 1

 

الطفيلة

العظمى: 11

الصغرى:  4

 

معان

العظمى: 10

الصغرى: 1

 

العقبة

العظمى: 20

الصغرى: 10

 

اربد

العظمى: 11

الصغرى: 5

 

جرش

العظمى: 9

الصغرى: 4

 

عجلون

العظمى: 9

الصغرى: 4

 

المفرق

العظمى: 11

الصغرى: 5

 

البحر الميت

العظمى: 17 

الصغرى: 10