أخفاء الاعلان
2015-12-19T10:50:14Z

حالة جوية باردة وماطرة متوقعة على المملكة اعتبارا من الاربعاء وتشتد نهاية الاسبوع

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع ان تتطور حالة جوية ماطرة بمشيئة الله اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء/الاربعاء بدءا من شمال المملكة ثم تنتشر الى باقي المناطق مع نهاية الاسبوع.

 

الحالة الجوية ستتميز بطبيعة الامطار الديمية والمستمرة على مناطق واسعة من وسط المملكة، كذلك بدرجات الحرارة المنخفضة جدا ودون 10 درجات مئوية غالبا.

 

الحالة ستشمل القصيم والرياض:

ويتوقع ان تشمل الحالة الجوية الرياض والقصيم خاصة نهاية الاسبوع واعتبارا من الاربعاء، لكن الامطار المعتبرة ستكون بمشيئة الله نهاية الاسبوع الحالي وتكون بطبيعة ديمية.

 

الحالة الجوية باردة والامطار "ديمية مستمرة" :

طبيعة الحالة الجوية باردة الى باردة جدا، فلا يستبعد ان تصل الحرارة دون 6 درجات مئوية اثناء تساقط الامطار الديمية على وسط وجنوب البلاد نهاية الاسبوع، طبيعة هذه الامطار مستمرة لكنها مدى غزارتها يكون غالبا متوسط الى خفيف، ربما تغزر احيانا.

 

الحالة تبدأ مساء الثلاثاء من شمال المملكة:

وتبدأ الحالة الجوية من شمال المملكة مساء يوم الثلاثاء حيث تتساقط زخات الامطار المتفرقة ربما تصحب مع الرعد وخاصة على القصيم ومنطقة الحدود الشمالية والكويت وحائل والمدينة المنورة، سرعان ما تصبح الاجواء غائمة في الرياض والقصيم وشرق المملكة مع تساقط الامطار الخفيفة يوم الاربعاء، ثم تشتد الحالة الجوية نهاية الاسبوع وتصبح الامطار اكثر غزارة ومستمرة وسط الاجواء الباردة.

 

خطر السيول وارد:

طبيعة الامطار ديمية، حيث ان فرص تشكل السيول تضعف في هذا النوع من الامطار عدا المناطق المنخفضة ومجاري الاودية التي تتجمع بها مياه الامطار تدريجيا لتصبح هذه الاودية "جارية" ومجرى سيول ايضا، لذلك يجب الابتعاد عن مجاري الاودية والشعاب.

 

ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي الحالة الجوية القادمة وعلى أي تغير قد يطرا عليها بمشيئة الله.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store