إخفاء الإعلان

السعودية | حالة جديدة من عدم الإستقرار تؤثر بأمطار غزيرة على ينبع ورابغ ومتوسطة في حائل والقصيم والحدود الشمالية

2018/12/26

طقس العرب - سنان خلف- بعد فترة من الإستقرار الجوي غابت خلالها الأمطار عن أجواء المملكة، هذه المؤشرات الجوية بحمد الله تُشير إلى تأثر المملكة بحالة ماطرة جديدة يوم الخميس، تتركز بشكل خاص على كُل من "ينبع و رابغ" بمشيئة الله تعالى، وذلك بالتزامن مع اندفاع كُتلة هوائية باردة قادمة من بلاد الشام نحو المنطقة، تعمل على تكاثر السُحب وتساقط الامطار. 

 

أمطار غزيرة مُتوقعة على رابغ وينبع

ومازالت التوقعات الجوية تُشير إلى أن رابغ وينبع هي الأكثر تأثراً بالحالة الماطرة،اذ تُشير التوقعات إلى أن هذه المناطق ستتأثر اعتباراً من ساعات فجر الخميس بزخات رعدية غزيرة على فترات، قد تكون مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وربما تساقط لزخات البرد. 

 

تابع تطور السُحب وحركتها مُباشرة عبر تطبيق خرائط طقس العرب من خلال الضغط هنا 

 

 

أمطار أقل غزارة تطال حائل والقصيم 

كما ويُتوقع بمشيئة الله أن تطال الأمطار منطقة حائل بمشيئة الله، وذلك مع ساعات فجر وصباح الخميس، تكون على شكل زخات متفرقة من المطر، لتشتد في ساعات مابعد الظهر والمساء، بحيث تصبح الهطولات المطرية أكثر غزارة، تكون مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط لزخات البرد.

 

 

 

المدينة المنورة مشمولة بتوقعات الامطار 

أما عن حالة الطقس في المدينة المنورة فستشهد هي الأخرى بمشيئة الله زخات رعدية بشدة تكون في غالبها ما بين "خفيفة إلى متوسطة" الشدة، وذلك مع ساعات نهار الخميس بمشيئة الله

 

مناطق الحدود الشمالية

ويُتوقع أيضاً أن تشمل التقلبات الجوية منطقة الحدود الشمالية، خاصة مع ساعات عصر ومساء الخميس، بحيث تتكاثر السحب الركامية الرعدية وتتساقط زخات من الأمطار بمشيئة الله، تكون غزيرة على فترات ومصحوبة بتساقط لزخات البرد. 

 

كادر التنبؤآت في "مركز طقس العرب الإقليمي" حذر من خطر الإقتراب من مجاري الأدية والسيول، خاصة في رابغ وينبع ومنطقة الحدود الشمالية