أخفاء الاعلان
2019-02-06T06:24:52Z

حالة من عدم الإستقرار الجوي نهار الأربعاء تشتد ليلاً وحتى قبل ظهر يوم الخميس

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد يومي الأربعاء والخميس بحالة من عدم الإستقرار الجوي والتي يتوقع أن تكون ضعيفة إلى متوسطة الشدة نهاراً، بينما تُصبح متوسطة إلى عالية الشدة ليلاً وحتى قبل ظهر يوم الخميس لتصبح مُجدداً "لاحقاً" ضعيفة إلى متوسطة الشدة.

 

الأمطار ستهطل نهار الأربعاء على شكل زخات محلية مُتفاوتة الغزارة قد تترافق بالرعد أحياناً، وتكون الأجواء سديمية باردة نسبياً إلى باردة بالتزامن مع إنخفاض درجات الحرارة لتصبح قريبة من مُعدلاتها السنوية العامّة. الرياح ستستمر شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً خاصةً في المناطق الساحلية وأجزاء من المناطق الوسطى والجنوبية.

 

خلال ساعات الليل تبقى الأجواء سديمية نسبياً وتشتد الهطولات المطرية وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية القوية أحياناً خاصةً في دمشق وريفها وبعض المناطق الجنوبية. كما وتستمر هبات الرياح الشرقية النشطة السرعة على فترات.

 

يوم الخميس، تبقى البلاد تحت تأثير حالة عدم الإستقرار الجوي، قبل أن تبدأ تراجعها مع ساعات الظهر والعصر، مع إستمرار هطول زخات من المطر على فترات تترافق بالرعد أحياناً، وتتراجع سرعة الرياح الشرقية في مناطق الشريط الغربي من البلاد.

 

يُحذر طقس العرب من:

1- خطر تشكل السيول المحلية خاصةً ليلة الأربعاء- الخميس وصباح يوم الخميس.

2- خطر سرعة هبات الرياح.

3- تواجد الغُبار في الأجواء وبالتالي من مُضاعفاته على مرضى الربو والحساسية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store