أخفاء الاعلان
2019-05-01T19:02:02Z

خطوتك التالية.. رحلات الكروز عبر بحر البلطيق؟

طقس العرب- تشير دول البلطيق إلى ثلاث دول أوروبية هي استونيا ولاتفيا ولتوانيا، ولها تاريخ طويل وثقافة متنوعة، أما الدول المطلة على بحر البلطيق فتتسع لتشمل أيضًا كل الدول الأخرى المطلة على البحر، وهي السويد وفنلندا وروسيا وبولندا والدنمارك وألمانيا، ولعل الوسيلة الأفضل لزيارتها هي رحلات الكروز.

 

ويعرف بحر البلطيق بشعبيته المتنامية كوجهة للرحلات البحرية، فهي تسمح لك برؤية بلدان أوروبا الشمالية التي ربما لن تراها أبدًا في رحلة واحدة، كما أن المياه الهادئة بشكل عام توفر تجربة إبحار سلسة وممتعة.

 

إضافة إلى ذلك، تعتبر رحلات الكروز وسيلة أرخص لزيارة أغلى المدن السياحية في هذا الجزء من العالم، فعلى سبيل المثال تعد السويد وفنلندا والدنمارك أغلى بكثير من المناطق الأخرى في أوروبا.

 

ورغم أن هناك 9 دول تضم سواحل وموانئ على بحر البلطيق، لكن لا تتوقع رؤيتها جميعًا في رحلة بحرية واحدة، خاصة مع وجود بعض الدول التي تكون تأشيرتها صعبة لبعض المواطنين مثل روسيا، ولكن هناك دولة إضافية أخرى ضمن برامج الرحلات.

 

وجهات الرحلات البحرية في بحر البلطيق

مثال عن إحدى رحلات الكروز عبر بحر البلطيق

 

مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا هي نقطة جذب للسفن البحرية في بحر البلطيق، إنها مدينة جميلة ومثيرة للاهتمام حقًا، وبدورها تالين عاصمة استونيا واحدة من المدن الأساسية في هذه الرحلات، وكذلك مدينة ريغا في لاتفيا والتي أصبحت تتمتع بدورها بشعبية متزايدة.

 

الدول الاسكندنافية تحتضن السفن البحرية في كل من هلسنكي التاريخية الفنلندية، وستوكهولم المبنية على 14 جزيرة في السويد، ناهيك عن المزيد من الموانئ الأخرى مثل كوبنهاجن عاصمة الدنمارك وغدانسك في بولندا وفارنيموند في ألمانيا والتي توفر سهولة الوصول إلى برلين.

 

ورغم أن النرويج ليست مطلة على بحر البلطيق ولكن بعض الرحلات البحرية تشمل في بحر البلطيق مدينة أوسلو أيضا، حيث أصبحت المضايق النرويجية وجهة شائعة مثلها مثل رحلات القطب الشمالي والرحلات النهرية في روسيا.

 

لا شك أن التوقف عبر كل تلك الدول والمدن أو بعضها سيؤدي إلى توسيع الوعي بهذه المنطقة، وحتى وإن كانت رحلات الكروز داخل البحر الأبيض المتوسط أكثر شهرة​​، إلا أن القيام برحلة بحرية في بحر البلطيق سيكون لها سحر خاص بها، فهذه المنطقة تتميز بمشهد متنوع جدا من الثقافات واللغات والعملات والتقاليد والفنون والتاريخ.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store