أخفاء الاعلان
2020-09-16T11:31:06Z

خلال صيف 2020... تسجيل عدد قياسي من الأعاصير وحرائق الغابات ودرجات الحرارة في النصف الشمالي من الأرض

طقس العرب-   قالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، كلير نوليس ، إن نصف الكرة الشمالي شهد أسخن صيف مسجل حتى الآن.

 

حيث تشير البيانات إلى أنه من يونيو/ حزيران  إلى أغسطس/ آب ، كانت درجات الحرارة أعلى من المتوسط ​​2.11 درجة فهرنهايت (1.17 درجة مئوية).

 

 

 

النصف الشمالي من الأرض يشهد أحر خمسة فصول صيف منذ عام 2015

 

قالت "نوليس" إن الصيف الحالي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية تجاوز الفترات الأكثر دفئًا السابقة المسجلة في عامي 2016 و2019 ، مضيفة أن أكثر خمسة فصول صيف حرارة في العالم سُجلت منذ عام 2015.

 

وأضافت أنه شهر أغسطس / آب 2020 كان ثاني أكثر شهر "آب/ اغسطس)حرارة مسجلة على مستوى العالم، كما كان الشهر الرابع والأربعين على التوالي والـ 428 على التوالي أيضا من حيث درجات الحرارة الأعلى من المعدل في القرن العشرين. وكان شهر اغسطس الحالي من بين  اسخن 10 أشهر اغسطس/ آب منذ 1998".

 

متى يبدأ فصل الخريف 2020 فلكيًا؟

 

16 ألف رجل إطفاء يكافحون الحرائق

قالت السيدة نوليس: "لقد ساهمت الحرارة في نشوب حرائق مدمرة للغاية". "كما نعلم ، كانت ولايات كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن الأكثر تضررًا ، ودمرت أحياء بأكملها، مما أجبر مئات وآلاف الأشخاص على الإجلاء وتسببت بشكل مأساوي في وقوع إصابات

 

وحذرت وكالة الأمم المتحدة من أنه بالإضافة إلى الوفيات والدمار، أثرت الحرائق على جودة الهواء لملايين الأشخاص وتحولت السماء إلى اللون البرتقالي.

 

 

تهديد الأعاصير المدارية

وحذرت السيدة نوليس أيضًا من أن المركز القومي الأمريكي للأعاصير أصدر تحذيرات بشأن "ما لا يقل عن خمسة" أعاصير مدارية فوق حوض المحيط الأطلسي - مترابطة مع الرقم القياسي لأكبر عدد من الأعاصير المدارية هناك في وقت واحد

 

وأضافت أن موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي لعام 2020 نشط للغاية لدرجة أنه من المتوقع أن يستنفد القائمة المعتادة لأسماء العواصف. وأضافت: "إذا حدث هذا ، فسيتم استخدام الأبجدية اليونانية للمرة الثانية فقط"

 

متى يبدأ خريف 2020، في علم الأرصاد الجوية؟

 

المصدر:  UN News

تطبيق طقس العرب
play storeapp store