إخفاء الإعلان
2019-06-10T06:41:16Z

خلطة لإزالة رائحة العرق نهائياً

يوجد عدة خلطات طبيعية لإزالة رائحة العرق الكريهة وللتمتع برائحة جسد جميلة، ومن أهم هذه الوصفات، طريقة عمل مزيل عرق بالشبة وبودرة الأطفال، وخلطة لإزالة رائحة العرق نهائياً باستخدام الخل، وغيرها من وصفات منع رائحة العرق، والتخلص من العرق!

 

طريقة عمل مزيل عرق بالشبة وبودرة الأطفال

 

لإزالة رائحة العرق الكريهة نهائياً، يتم خلط كميتين متساويتين من الشبة وبودرة الأطفال ويمكن إضافة بودرة المسك أيضاً، ثم استخدام الخليط كبديل طبيعي لمزيل العرق، حيث يمنح منطقة تحت الإبطين رائحة جميلة ويمنع رائحة العرق الكريهة.

 

كما يمكن عمل مزيل عرق بالشبة وماء الورد، وذلك من خلال خلط ملعقة نشا مع ملعقتين صغيرتين من الشبة المطحونة وملعقتين صغيرتين من ماء الورد وأي كريم مرطب، وثلاث ملاعق صغيرة من المسك السائل.

 

وأيضاً يمكن صنع مزيل عرق من الشبة وخشب العود!

 

طريقة استخدام خل التفاح للعرق

 

يستخدم خل التفاح لإزالة رائحة العرق ولتخفيف التعرق المفرط تحت الإبطين، وكذلك تعرق القدمين.

 

بعد تنظيف المنطقة تحت الإبطين وتنشيفها جيداً، يتم مسح المنطقة بخل التفاح باستخدام قطنة، ويترك طوال الليل، ويغسل بالماء الفاتر عند الاستيقاظ من النوم.

 

أما استخدام خل التفاح لتعرق القدمين فيكون من خلال وضع القدمين في حوض يحتوي على ماء ممزوج بخل التفاح لمدة 20 دقيقة، ثم الاستحمام بعدها. ويتم تطبيق وصفة منع التعرق هذه لمدة أسبوع.

 

كما يمكن استخدام الخل الأبيض لإزالة رائحة العرق الكريهة، وذلك من خلال خلطه مع قطع رقيقة من البطاطا بعد تجفيفها في الشمس وسحقها إلى بودرة ناعمة. تستخدم هذه الخلطة تحت الإبطين لمدة 15 دقيقة يومياً. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store