إخفاء الإعلان

خَمسُ أنشطة سياحية في رأس الخيمة.. مثيرة حقًّا

2019/05/03

طقس العرب- رأس الخيمة .. هذه الإمارة على وشك أن تكون وجهة سياحية طبيعية لسكان دبي والإمارات الأخرى، وحتى الأجانب القادمين إليها في الإمارت يبحثون عن التمتع بالطقس والقيام بمجموعة من الأنشطة السياحية المثيرة في رأس الخيمة كأن تذهب على سبيل المثال إلى الفنار، وتتناول ألذ ما يقدمه المطبخ الإماراتي، وحتى الآيس كريم المصنوع من حليب الإبل.

 

أنشطة سياحية مثيرة في رأس الخيمة

 

التجول في الصحراء

إذا زرت رأس الخيمة في وقت تمطر فيه السماء، فستشاهد شيئًا مميزًا ومثيرًا، صورة بديعة ومدهشة حقًا، إنها الصحراء مغطاة بالعشب الأخضر. وعلى كل حال إذا ما كنت حريصًا على القيام بمغامرة صحراوية تضخ الأدرينالين في جسمك، فيمكنك الذهاب في رحلة مثيرة بسيارات الدفع الرباعي أو التزلج على الكثبان الرملية.

 

تجربة فيا فيراتا في جبل جيس

فيا فيراتا معناها بالإيطالية "طريق الحديد" وهي عبارة عن مفهوم رائع بدأ في سويسرا في جبال الألب، ويضمن طريق تسلق محمي من خلال كابل مثبت على الجبل لتأمين المتسلقين، وقد أصبحت التجربة اليوم تشمل أيضًا التسلق والتجديف وخطوط الانزلاق، كما ستستمتع في رأس الخيمة بالتجربة مع الكثير من المرح في جبل جيس على بعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة.

 

 

 زيارة قلعة ضاية

تقع قلعة ضاية خارج مدينة رأس الخيمة قليلاً، وهي آخر حصن عسكري متبق في دولة الإمارات العربية المتحدة، بناها الحسن بن علي بن رحمة لمواجهة البريطانيين، بنيت على تلة مرتفعة وهناك 242 درجة سلم توصلك إلى الأعلى، ولكن قد ترهقك كثيرًا خصوصًا مع ارتفاع درجة الحرارة.

 

تعرف على الصقارة

فن تربية وتدريب الصقور والبزاة هو تقليد قديم للبدو في الإمارات، ويطلق عليهما السكان اسم الصقارة والبيزرة، إنهما أداة لا غنى عنها للصيد في ظروف الصحراء القاسية، فالبدو يصطادون الصقور خلال هجراتهم إلى الإمارات، حتى أصبحت الصقور جزءًا من العائلة، بحيث أنه في فصل الصيف عندما يصبح الجو حارًا جدًا، يسمح البدو للصقور العيش بحرية مجددا والعودة إلى الشمال.

 

استمتع بشواطئ رأس الخيمة

لحسن الحظ ، فإن رأس الخيمة لديها الكثير لتقدمه إذا كنت قد اكتفيت من المتاحف والقلاع و حرارة الصحراء، فالخط الساحلي الطويل يحتوي على شواطئ ذات رمال ذهبية يتم الاعتناء بها جيدًا، وأغلب المنتجعات السياحية تسمح لغير الضيوف باستخدام مرافقها من خلال جواز يومي، كما تتوفر أيضًا الرياضات المائية المختلفة مثل قوارب الكاياك والزلاجات المائية