إخفاء الإعلان

دبي.. لندن.. باريس ومدن عالمية أخرى.. أيها الأفضل للتسوق؟

2016/05/27

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- تتصدر لندن قائمة أفضل وجهات التسوق التي يقصدها السياح والمسافرون عبر العالم، وتأتي مدينة دبي في المركز الثاني، ثم بعد ذلك مدينة شانغهاي الصينية، أي أن دبي سبقت مدن عالمية أخرى كانت أكثر أهمية مثل باريس وميلانو ونيويورك.

 

يأتي ذلك حسب تقرير لمؤسسة CBRE العالمية عن أهم وجهات التسوق في العام الماضي 2015، والذي ذكر أيضا في الترتيب العالمي أن الإمارات العربية المتحدة احتلت المركز الثالث بعد كل من المملكة المتحدة والصين.

 

ويبين التقرير بأن 57.9 بالمائة من العلامات التجارية العالمية للتجزئة موجودة في العاصمة البريطانية لندن، بينما توجد 57 بالمائة من العلامات التجارية العالمية في إمارة دبي، وهو في الواقع فارق بسيط جدا. وقد ارتفعت النسبة في دبي من 53.3 بالمائة العام 2014.

 

من ناحية أخرى، فإن الغالبية العظمى من العلامات التجارية في دبي تأتي من أوروبا (62.6 في المائة) والولايات المتحدة (60.6 في المائة)، مع عدد أقل من آسيا والشرق الأوسط.

 

ويأتي هذا التقرير ليبرز أفضلية التسوق في مدينة دبي بين المدن العالمية الأخرى وهو الأمر الذي يؤكد على مدى أهمية المشاريع السياحية التي تشهدها دبي إضافة إلى الفعاليات ومهرجانات التسوق التي تساهم في التشجيع على السياحة بدبي.

 

ومع قرب موسم رمضان تعد مدينة دبي السياح العرب بأن تكون المقصد الأفضل لهم، خصوصا مع موسمها السنوي سوق رمضان الليلي الذي سيقدم أفضل عروض التسوق والترفيه.