أخفاء الاعلان
2020-02-09T21:33:52Z

درجات الحرارة الآن تحت الصفر في العديد من المناطق بما فيها أحياء من العاصمة

طقس العرب - تُسجّل محطات الرصد الجوي درجات حرارة مُتدنية للغاية في العديد من المناطق في الأردن و بذلك بحسب القراءات المُسجّلة الساعة 11:00 ليلاً من يوم الأحد 9-2-2020. و سجّلت بعض محطات أحياء العاصمة عمان مثل تلك التي في شمال العاصمة درجات حرارة مُتدنية وصلت إلى -2 مئوية تحت الصفر. كما سجّلت كل من محطتي الرشادية في محافظة الطفيلة و القاعدة في محافظة عجلون حوالي -2.5 مئوية تحت الصفر. في حين سجلت محطة الصرد في مدينة العقبة 12 درجة مئوية فوق الصفر لتكون بذلك الأعلى في المملكة.

 

و يتشكل حالياً الإنجماد و الجليد في مناطق واسعة من شمال ووسط المملكة جراء تناقص السحب و الغيوم مما يسمح بنزول الحرارة بوتيرة أسرع، في حين لازالت التقارير الواردة من مندوبي طقس العرب في جنوب المملكة و تحديداً في جِبال الشراه تُشير إلى تساقط الثلوج و تراكمها على فترات.

 

و يُتوقع استمرار هبوط درجات الحرارة خلال ساعات هذه الليلة نتيجة تأثر المملكة بالكُتلة القطبية قارسة البرودة. و يُوصي طقس العرب بضرورة الانتباه اثناء المسير على الطرقات أو مشياً على الإقدام كنتيجة للإنجماد و الجليد و يدعو الجميع إلى الانتباه أثناء استخدام وسائل التدفأة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store