أخفاء الاعلان
2020-03-02T09:44:51Z

درجات حرارة عشرينية في المدن الأردنية يومي الأربعاء والخميس

طقس العرب- تندفع كتلة هوائية أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط وبلاد الشام بما فيها المملكة، وذلك يومي الأربعاء والخميس، حيث تتجاوز درجات الحرارة مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية.

 

وتبدأ درجات الحرارة ارتفاعها بالفعل يوم غدٍ الثلاثاء، حيث تسود أجواء لطيفة في معظم المناطق مقارنة بالأجواء الباردة يومي الأحد والإثنين.

 

درجات حرارة عشرينية في العديد من مناطق المملكة الأربعاء والخميس

ومن المتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وبشكل ملموس، يومي الأربعاء والخميس، حيث تتجاوز حاجز الـ20 مئوية في العديد من المدن الأردنية الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، حيث تتأثر المملكة بمرتفع جوي في طبقات الجو كافةً مترافق بكتلة هوائية أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد ستندفع إلى المنطقة قادمة من الأراضي المصرية.

 

وتصل في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة إلى أواخر العشرينيات مئوية وربما 30 مئوية في بعض مناطقها.

 

رياح شرقية حتى مساء الخميس 

وتهب مع ساعات صباح وظهيرة الأربعاء رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة بالأخص في المرتفعات الشمالية والوسطى، وسُرعان ما تتراجع سرعتها عصراً ومساءً، لتتحول مع ساعات عصر ومساء الخميس إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، وتبدأ عندها، أي مساء الخميس، المملكة باستقبال سُحب متوسطة وعالية قادمة من الأراضي المصرية.

 

جديرٌ بالذكر، إلى أن المملكة ستعود تحت تأثير أحوال جوية غير مستقرة اعتباراً من ساعات ظهيرة الجمعة، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق ويُرافقها انخفاض كبير في درجات الحرارة لتعود الأجواء الباردة مُجدداً إلى مختلف المناطق.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store