إخفاء الإعلان
2019-05-11T17:21:14Z

رحلة بالسيارة في ويست كوست استراليا‬‎

طقس العرب - 35 ألف كيلومتر من السواحل تترصع فيها الشعاب المرجانية من كل الجوانب، وقرابة 4 ملايين كيلومتر مربع من المناطق الريفية النائية والصحراوية، مع مئات المحميات والحدائق الوطنية، كلها تجعل أستراليا قارة ضخمة تستطيع زيارة جزء منها فقط في كل رحلة، سنقوم بجولة هذه المرة على الساحل الغربي (وست كوست أستراليا).

 

العديد من المسافرين يختارون القيام بجولاتهم عن طريق استئجار سيارة والقيام برحلتهم الخاصة التي تشمل جميع المعالم الرئيسية في وست كوست أستراليا، انطلاقا من بيرث عاصمة الغرب الأسترالي مرورًا بخليج شارك باس وإكسمورث حتى تصل إلى كيمبرلي شمالًا، لتستغرق هذه الرحلة اكثر من أسبوعين، فهل انت مستعد؟

 

برنامج الرحلة في ويست كوست استراليا

 

ابدأ بالتوجه من بيرث إلى جزيرة روتنست لمقابلة حيواناتها الغامضة، ثم انطلق في اليوم الثاني باتجاه الساحل الغربي بداية من منتزه نامبونغ الوطني الذي يبعد ساعتين بالسيارة لتقيم في بلدة سيرفانتس الساحلية، تمتع بإطلالة رهيبة في ثيرستي بوينت على المحيط الهندي.

 

في اليوم الرابع، توجه نحو كالباري حيث يوجد الكثير من خيارات التخييم، واستكشف حديقة كالبارى الوطنية، وفي اليوم التالي توجه إلى منطقة خليج القرش الجميلة، وليكن شاطئ شل بيتش على قائمة الأماكن التي ستزورها.

 

ستحتاج إلى بضعة ايام لاكتشاف متنزه فرونسوا بيرون الوطني بفضل وجود العديد من الشواطئ الرائعة ووجهات الحياة البرية المتنافسة، مثل مناطق تغذية الدلافين البرية في مانكي كيا ومناطق شارك باي الرملية الأخرى.

 

في اليوم التاسع أو العاشر يمكنك القيادة لثلاث ساعات إلى كورال باي والمبيت هناك ثم الراحة وتناول الغداء قبل المتابعة في رحلة قصيرة إلى نينغالو المصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو، حيث يمكننك القيام بمغامرة الغوص مع أسماك القرش الحوت، أو الغطس مع السلاحف أو على الأقل الانضمام إلى رحلات القوارب لمشاهدة الحيتان الحدباء.

 

بعد تلك المغامرة توجه إلى إيكسنوث في رحلة تحتاج أقل من ساعتين، لقضاء بضعة أيام في هذه الجنة والاستمتاع بالمزيد من الشعاب المرجانية في نينغالو، ثم العودة إلى بيرث أو مواصلة الرحلة إلى ناحية الشمال.

 

إذا اخترت أن تواصل شمالا باتجاه منطقة كيمبرلي في نهاية الطريق الساحلي الغربي، ستكون أمام رحلة أسبوع على الأقل تمر فيها بحديقة كاريجيني الوطنية ثم إلى بورت هيدلاند ثم شاطئ الثمانون ميلًا (أيتي بيش) وأخيرًا بروم ثم كيمبرلي.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store