أخفاء الاعلان
2019-03-27T14:59:55Z

رغم انتهاء الشتاء وبدء التوقيت الصيفي.. مُنخفض جوي شتوي جديد يستمر لعدّة أيام بداية الأسبوع الجديد

طقس العرب - عمر الدجاني - على الرغم من دخول المملكة فلكيّاً في فصل الربيع مُنذ الأسبوع الماضي، بالإضافة لبداية التوقيت الصيفي اعتباراً من ليلة الخميس/الجُمعة، إلا إن المملكة على موعد مع جولة جديدة من الأجواء الشتوية والأجواء "الكانونيّة" الباردة اعتباراً من مطلع الأسبوع الجديد.

 

حيثُ يُتوقع أن تتأثر المملكة بمُنخفض جوي مطلع الأسبوع الجديد، يستمر لعدّة أيام، ويجلب للمملكة الأمطار الغزيرة على فترات، و على أجزاء واسعة، كما لا يُستبعد أن يترافق بتساقُط الثلوج أحياناً على المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية.

 

طقس كانوني بارد ودرجات حرارة من عُمق الشتاء

 

ويُتوقع أن يجلب المُنخفض القادم للمملكة أجواء باردة من عُمق الشتاء، خاصة يومي الأحد والاثنين القادمين، حيثُ تنخفض درجات الحرارة العُظمى لما بين 8-10 درجات مئوية، في حين تكون دون ذلك فوق جبال الشراه جنوب المملكة، وذلك وسط تساقُط الامطار وزخات البَرَد على فترات.

 

 

كميّات أمطار تدعم الموسم المطري بشكل إضافي

ويُتوقع أن يُساهم المُنخفض الجوي القادم، في دعم الموسم المطري الحالي المُميّز، بشكل إضافي ، حيثُ يترافق بأمطار غزيرة على فترات، وعلى مدى عدّة أيام.

 

يُذكر بان كميّات الأمطار خلال الموسم المطري الحالي تُعتبر أكثر من المُعدلات الاعتياديّة، كما اتسم الموسم بالاستمرارية منذ شهر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي وعدم وجود انحباس مطري.

 

فرصة للثلوج على الجبال الجنوبية العالية

وبحسب آخر بيانات نماذج التنبؤات العدديّة فإن البرودة خلال المُنخفض الجوي القادم تكفي لتساقُط الثلوج أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة، يومي الاحد والاثنين.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store