أخفاء الاعلان
2019-02-24T21:42:34Z

رفع تصنيف المنخفض الجوي المتوقع يومي الأربعاء والخميس إلى الدرجة الثالثة

طقس العرب – ارتفع تصنيف المنخفض الجوي القادم الذي يتوقع ان يؤثر على المملكة خاصة يومي الأربعاء والخميس إلى الدرجة الثالثة وفقاً لمؤشر طقس العرب للمنخفضات الجوية، أي مُنخفض جوي (مُتوسط إلى عالي الفعالية).

 

ويُتوقع ان يجلب المُنخفض الجوي الطقس البارد والمُمطر يوم الأربعاء، في أجزاء واسعة من شمال ووسط المملكة والجبال الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً وتترافق هذه الأمطار مع تساقُط زخات من البَرَد وحدوث العواصف الرعدية.

 

يوم الخميس، يُتوقع تدفُق للمزيد من الرياح الباردة و القطبية نحو شرقي البحر الأبيض المُتوسط مما يؤدي إلى تعمق الكتلة الهوائية الباردة المُترافقة مع المنخفض، وبالتالي يُتوقع هُطول من الأمطار الغزيرة بمشيئة الله و هُناك فرصة للثلوج خاصة فوق الجبال الجنوبية العالية ليلاً.

 

 ويالتالي يكون الطقس يوم الخميس بارداً وغائماً وماطراً بغزارة بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية، و تترافق هذه الأمطار مع تساقُط زخات من البَرَد وحدوث العواصف الرعدية، و تمتد الأمطار مع ساعات المساء لتشمل معظم مناطق المملكة.

 

 في حين يُتوقع بمشيئة الله تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية و تشكل أعالى محافظات الكرك، الطفيلة و معان، بينما لا يُستبعد تساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية والوسطى.
 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store