أخفاء الاعلان
2019-06-27T18:02:36Z

كرواتيا... روائع المدينة القديمة في دوبروفنيك

طقس العرب – هي مدينة قديمة وميناء بحري على ساحل البحر الأدرياتيكي في أقصى جنوب كرواتيا، صارت من أبرز المنتجعات السياحية في البحر الأبيض المتوسط، وأطلق عليها لقب "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي".. إنها دوبروفنيك في كرواتيا المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

 

لقد كانت دوبروفنيك خلال العصور الوسطى المدينة الوحيدة في البحر الأدرياتيكي التي تنافس البندقية، بفضل ثروتها ودبلوماسيتها فقد حققت مستوى ملحوظًا من التطور خلال القرنين 15 و16.، وكانت تضم العديد من الشعراء البارزين والكتاب المسرحيين والرسامين والعلماء.

 

 

تعد مدينة دوبروفنيك اليوم أعرق وجهة سياحية في كرواتيا، فهي تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة والتفاصيل المنحوتة المذهلة، من خلال الكنائس والأديرة والمتاحف والنافورات. وكل هذا رغم أنها تعرضت لقصف مكثف خلال حرب الاستقلال الكرواتية بين عامي 1991 و 1995 فلازالت علاماته بادية في المنازل الحجرية.

 

 

المدينة القديمة هي الوجهة الأولى التي لا ينبغي أن يفوتها أي زائر، وبينما يمكن أن يكون التنقل فيها أمرًا صعبًا نسبيًا بسبب الشوارع الصغيرة، إلا أن الإشارات الموجودة على مداخل الشوارع تعلن عن كل الفنادق والمطاعم والمتاجر بشكل لا يمكنك أن تضل في هذه المدينة الصغيرة المخصصة للمشاة فقط.

 

 

ويوصى السياح بزيارة الجدران حول المدينة القديمة خلال ساعات الصباح الباكر أو المساء، للتمتع بالمناظر الرائعة التي تتميز بها دوبرونفيك المحاطة بجدران يبلغ طولها كيلومترين وتشتهر بها في جميع أنحاء العالم، فلقد كانت المدينة محمية من الأعداء بفضل هذه الجدران على مر التاريخ.

 

 

وداخل جدران المدينة، يتواجد حصن مينسيتا على الجانب الشمالي الغربي الذي تم بناؤه وفقًا لتصميم بناء عصر النهضة، وحصن سان جونس على الجانب الجنوبي الشرقي، إضافة إلى حصن لورنس في بيل وحصن ريفيلين في بلوتشي. أما المدخل الرئيسي لجدران المدينة فيقع بجانب أبواب بيل الداخلية وهو محمي من برج سان لوك.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store