إخفاء الإعلان

روتوروا.. أرض العجائب الحرارية في نيوزيلاندا

2019/05/27

طقس العرب – لطالما جذبت الينابيع الحارة السياح إلى نيوزيلندا، ولأكثر من مائة عام اشتهرت روتوروا بكونها الوجهة المفضلة الأولى، ونالت بذلك اسم أرض العجائب الحرارية في نيوزيلندا.

 

تقع روتوروا على ضفاف بحيرة روتوروا في شمال نيوزيلندا، أين توجد أيضًا العديد من البحيرات الأخرى القريبة، وإلى جانب عجائب المياه الحرارية التي تنبع من الأرض، هناك أنشطة مائية أخرى مثل صيد الأسماك وركوب القوارب والتجديف.

 

من الناحية الجيولوجية، تقع روتوروا في منتصف منطقة تاوبو البركانية، والتي سميت باسم بحيرة تاوبو وهو أكبر بركان في المنطقة، حيث توجد أربعة كالديرات (بحيرات بركانية) رئيسية، وهذه المنطقة النشطة جيولوجيا هي التي تنتج الحرارة اللازمة.

 

السياحة في روتوروا

 

أصبحت السياحة في روتوروا صناعة رئيسية تعتمد عليها في الناتج المحلي، ولهذا السبب فإن الخدمات السياحية متطورة بشكل كبير، حتى أنه ومن وفرة الوجهات والأماكن التي تستحق الزيارة، يجب على الزوار التوقف في مركز المعلومات السياحية المتواجد في في شارع فنتون.

 

هناك العديد من الينابيع الطبيعية الحرارية والمسابح الساخنة في المدينة وما حولها، ويتواجد العديد منها داخل الحدائق والمحميات، ولم تتوقف الينابيع هنا، بل مازالت تحدث بين الحين والآخر انفجارات طبيعية للبخار والماء الساخن والطين أحيانًا في أماكن جديدة.

 

أنشطة ومغامرات مثيرة

 

لن تستطيع حصر أفضل ما يمكنك القيام به بين الأنشطة اليومية المتنوعة في روتوروا بسهولة، فالاختيار يَصعُبُ بين التزلج بالعربات أو بالحبل من جبل نغونغوتاها أو القيام بجولة عبر طائرات الهليكوبتر أو صعود الجبل والمشي لمسافات طويلة في المنتزهات الوفيرة بجانب الينابيع الحرارية.

 

بالقرب من الجبل تجد غابة كاليفورنيا ريدوودز التي أنشئت في القرن الماضي وازدهرت حتى أضحت وكأنها موجودة منذ قرون عديدة، وتتوفر فيها مسارات ركوب الدراجات الجبلية.

 

تستضيف مدينة روتورا العديد من أنشطة المغامرة التي ترفع مستوى الأدرينالين، مثل الزوربينغ وهو نوع من الرياضات الترفيهية التي يتدحرج فيها الشخص داخل كرة مطاطية شفافة في المنحدرات، هناك ايضًا تسلق الصخور في الأماكن المغلقة، ولعب الجولف بين أحواض الطين.