رياح غربية نشطة السرعة تهُب على جنوب غرب المملكة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/08/09 م ، 27/11/1439هـ
رياح غربية نشطة السرعة تهُب على جنوب غرب المملكة
رياح غربية نشطة السرعة تهُب على جنوب غرب المملكة

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - بحسب النموذج العددي المُطور لدى مركز طقس العرب الاقليمي فانه يُتوقع هبوب رياح غربية نشطة السرعة اعتبارا من اليوم وتشتد خلال الاسبوع القادم على الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة وتشمل هذه المرة المدينة المنورة ، جدة ومكة المكرمة تعمل على اثارة الغبار والاتربة مع تدني متوقع في مدى الرؤية الافقية.

 

وتزامنا مع شهر أغسطس \ آب الحالي تكون درجات الحرارة في ذروتها بالاضافة الى ارتفاع نسب الرطوبة السطحية خاصة على الأجزاء الساحلية ، كما تهب رياح غربية نشطة السرعة تصل سرعة هباتها الى 45 كم\ساعة تثير الغبار والاتربة خاصة على الأجزاء الجنوبية من تبوك ، المدينة المنورة ، جدة ومكة المكرمة ، كما يستمر تأثر باقي المدن مثل جازان ، نجران ، ابها والطائف بالرياح الغربية النشطة والتي بدأت خلال الفترة الماضية مع توقعات باستمراريتها حتى اواخر الشهر الحالي بمشية الله.

 

ويجب اخذ الحيطة والحذر عند ارتياد الطرق الخارجية خاصة من تبوك حتى الطائف بسبب احتمالية تشكل موجة من الغبار خاصة مطلع الاسبوع المقبل تعمل على تدني الرؤية الافقية الى حدود متدنية تصل الى 1000 متر تقريبا ، ويتوقع استمرارها طيلة ايام الاسبوع المقبل بمشيئة الله.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً