إخفاء الإعلان

رياح نشطة متوقعة على الخليج العربي من الإثنين وحتى الأربعاء

2017/04/01

موقع ArabiaWeather.com – م. ناصر حداد – تشير التوقعات إلى نشاط في سرعة الرياح على الخليج العربي اعتبارًا من صباح يوم الإثنين 3 أبريل / نيسان ولغاية يوم الأربعاء.

 

كما يتوقع أن تصل سرعة بعض هبات الرياح 60-80 كم/ساعة تشمل سواحل المنطقة الشرقية من السعودية مثل الدمام والجبيل إضافة إلى الكويت والبحرين وقطر، كما يكون ارتفاع موج البحر متوسطًا إلى عال وقد يصل ارتفاع الأمواج إلى حدود 2-3 أمتار خاصة في النصف الجنوبي (تشمل سواحل قطر الشمالية والشمالية الشرقية).

 

وفي التفاصيل، يتوقع اندفاع كتلة هوائية باردة نسبيا من بلاد الشام شرقا نحو شمال الجزيرة العربية والعراق مع توقع تشكل مرتفع جوي قوي في تلك المناطق بالتزامن مع تواجد لكتلة هوائية دافئة جنوباً.

 

 

هذا يعني زيادة فرق الضغط الجوي، والتالي يندفع الهواء الأقل حرارة من الشمال نحو شمال الجزيرة العربية والكويت والخليج العربي جنوباً مسببا نشاط الرياح واضطراب البحر خصوصا في النصف الجنوبي للخليج العربي.

 

ومن المحتمل أيضا أن تجلب الرياح النشطة بعض الأتربة والغبار العالق خاصة في الكويت والشرقية، إلا أنه ينصح بمتابعة الأخبار اليومية الصادرة عن طقس العرب لمعرفة احتمالات هذه الغبار.