أخفاء الاعلان
2019-11-14T11:00:49Z

سادس منخفض جوي خلال اسبوعين يصل شمال الجزائر مساء الخميس

طقس العرب- بعدما ابتعد المنخفض الجوي رقم 5 عن منطقة غرب البحر المتوسط و الذي تسبب بهطول كميات أمطار كبيرة فاقت 100 ملم في العديد من مناطق وسط و شرق الجزائر، وهطول ثلوج فوق القمم الجبلية عملت على إعاقة حركة السير في الطرقات الجبلية،هاهو المنخفض الجوي رقم 6 يقترب من دول المغرب العربي عبر اسبانيا قادما من شمال المحيط الاطلسي. 

 

ويترافق المنخفض الجوي بجبهة هوائية باردة و كتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ، وسيكون مساء وليل الخميس هو البداية لعبور الجبهة الباردة أجواء شمال المملكة المغربية و المناطق الغربية و الوسطى للجزائر، حيث ستشتد سرعة الرياح و تهطل الامطار الغزيرة تترافق بالرعد خاصة على المناطق الساحلية و القريبة من السواحل تشمل فرصتها الجزائر العاصمة.

 

وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير يوم الجمعة لتكون اقل من معدلاتها ب 10 درجات مئوية، وتهطل زخات ثلجية فوق المرتفعات الغربية و الوسطى اعتبارا من صباح يوم الجمعة التي يزيد علوها عن 1000 متر وينخفض الارتفاع ليصل 900 متر مع ساعات مساء الجمعة وليلة الجمعة/السبت. 

 

يزداد تاثير المنخفض الجوي على المناطق الشرقية يوم السبت حيث تصبح الاجواء اكثر برودة و تهطل زخات الامطار الغزيرة، تكون ثلجية على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1000 متر خاصة مرتفعات البابور ومرتفعات قسنطينة و الاوراس. 

 

وتستمر المؤشرات لتعرض الجزائر و منطقة غرب البحر المتوسط للمزيد من المنخفضات الجوية و الكتل الباردة خلال الاسبوع القادم. 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store