أخفاء الاعلان
2019-07-07T21:55:49Z

سانتافي .. مدينة الفن في نيو مكسيكو الأمريكية

طقس العرب – تأسست مدينة سانتافي Santa Fe عام 1607 وهي عاصمة ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، ومع ارتفاعها الذي يبلغ 2130 متر، فإنها ليس أقدم عاصمة ولاية في الولايات المتحدة ولكن أعلاها.

 

تم تصنيف سانتافي باستمرار كإحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم نظرًا لجمالها الخلاب وتاريخها الطويل بالنسبة للولايات المتحدة، ناهيك عن التنوع الثقافي فيها والكثير من الفنون والموسيقى.

 

التاريخ والمشهد الثقافي بمدينة سانتافي 

 

كانت سانتافي ذات يوم عاصمة الأقاليم الإسبانية ثم المكسيكية في شمال ريو غراندي، لكن تاريخها يمتد إلى ما هو أبعد من وصول الإسبان، حيث يُعتقد أنها كانت موقعًا لقرى بويبلان التي تم التخلي عنها منذ وقت وصول الأسبان عام 1607.

 

أصبحت سانتافي عاصمة ولاية نيو مكسيكو عندما أنشئت هذه الأخيرة عام 1912، ومنذ أوائل القرن العشرين استطاعت المنطقة أن تجذب عددًا من الفنانين، خاصة بعد وصول إيغور سترافينسكي وتأسيس أوبرا سانتافي.

 

لا تزال المنطقة مهمة على الساحة الفنية الأمريكية، حيث تعتبر ثالث أكبر سوق للفن في أمريكا، بعد نيويورك ولوس أنجلوس، وهذا الأمر مثير للإعجاب بالنظر إلى عدد سكان سانتافي مقارنة بمدينة نيويورك ولوس أنجلوس.

 

أفضل وقت لزيارة المدينة

 

يرجع جزء كبير من جاذبية المدينة إلى مشهدها الثقافي، وموقعها الجغرافي على سفوح جبال سانغر دي كريستو، الذي ينتج عنه مناخ قاري معتدل مع أربعة مواسم متميزة.

 

تتميز مدينة سانتافي بشتاء لطيف غالبًا ما يكون دافئًا ولا تتساقط الثلوج كل سنة، ربيع جاف ومعتدل الحرارة ومناسب تماما للرحلات، صيف مبكر (يونيو، ويوليو) يكون حارًّ جدا ولكنه يفسح المجال لمناخ مبهج على الجبال مع بعض الأمطار، أما الخريف فهو متقلب مع رياح موسمية شهر سبتمبر وصقيع في أكتوبر.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store