أخفاء الاعلان
2019-09-29T12:36:28Z

سانتوريني.. تعرّف على أجمل النشاطات التي يمكن القيام بها في الجزيرة الساحرة

طقس العرب -  تعدّ جزيرة سانتوريني التابعة لدولة اليونان من أجمل الجزر حول العالم، خاصّةً عند مشاهدة منظر غروب الشمس، مما يشكّل صورةً شاعريّة لعشّاق الرومنسيّة والاستجمام، كما تُعرف الجزيرة رسميًا باسم ثيرا.

 

تقع جزيرة سانتوريني في جنوب بحر إيجة من ضمن مجموعة من الجزر التي تسمى" Cyclades "، لعبت البراكين دورًا هامًا في تكوين الجزيرة وتضاريسها الفريدة، حيث تشكّل الكالديرا البركانية، والتي تغطي الجانب الغربي من الجزيرة، جزءًا كبيرًا من جمالها الطبيعي وتجعل منها مكانًا مميزًا.

 

هناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها واستكشافها في سانتوريني، حيث تعتبر شواطئها استثنائيةً بألوان مذهلة ومياه منعشة نقية، إضافًة للمتاحف والعديد من المواقع الأثرية والقلاع التاريخية والمعابد.

 

أفضل النشاطات التي يمكنك القيام بها في سانتوريني

 

  • مشاهدة غروب الشمس الأكثر شهرةً وجمالًا في العالم

 

 

تعدّ مشاهدة غروب الشمس في قرية أويا الواقعة على الحافة الشمالية الغربية للجزيرة أكثر غروب شمس شهرة في العالم. الذي يتميز بمنظره الفريد من نوعه، إضافًة للمنظر الخلاب للبركان والبحر الشاسع.

 

  • ألق نظرة على الكالديرا

 

 

تشكّل التضاريس المميزة لسانتوريني السبب الرئيسي في جمالها الطبيعي، حيث تغطي الكالديرا المدهشة الجزء الغربي من سانتوريني، الناتجة عن ثوران بركاني كبير شكّل الجزيرة فيما مضى، يُنصح الزائرين بزيارة المقاهي أو المطاعم على حافة الكالديرا.  

 

  • رحلة بالقارب إلى البركان

 

 

يعتبر بركان سانتوريني الشهير أعظم معلم جذب للجزيرة، وهو بركان نشط يقع في بحر إيجة ويشكّل مشهدًا رائعًا.

 

كما تشمل رحلات القوارب السباحة في المياه الساخنة لينابيع البركان الحارة.

 

  • استمتع على الشواطئ الحمراء

 

 

تتميز الشواطئ في سانتوريني بسماتها المميزة وطبيعتها البركانية، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من النشاطات والرياضات المائية.

 

  • تذوق المأكولات المحلية

 

 

تنتج الأرض الخصبة لجزيرة سانتوريني منتجات فريدة معروفة بطعمها الشهي، تعدّ من خلالها أشهى الأطباق التقليدية المحلية المتنوعة والسلطة اليونانية، والمأكولات البحرية.

 

  • استمتع بالمنظر من دير النبي إلياس

 

تم بناء دير النبي إلياس الذي يشبه القلعة، في أعلى نقطة في الجزيرة بأكملها على قمة الجبل. وبالتالي يوفر بلا شك أكثر المناظر البانورامية إثارة على الجزيرة.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store