أخفاء الاعلان
2019-08-03T04:36:48Z

سبل المتعة والمغامرات في ماديرا البرتغاليّة

طقس العرب - ماديرا البرتغاليّة سلسلة من جزر بركانيّة وهي عبارة عن أرخبيل كبير مكوّن من عدّة جزر تقع في شمال المحيط الأطلسيّ وشمال غرب قارة إفريقيا، عاصمتها مدينة فونشال، وهي جزيرة ساحرة بمناظرها الخلابة وشواطئها الرائعة، وجبالها التي تلامس السماء في لوحة ربانية مذهلة.

 

في جزيرة ماديرا ستكون على موعد مع تذوق أشهى الأكلات التقليدية وخاصة المأكولات البحرية، والقيام بمختلف الأنشطة التي تحقق لك الرفاهية والفرجة.

 

إذا زرت ماديرا عليك التوقف في مونتي حيث الحدائق الخضراء المورقة مع أزهارها الجميلة وكنيسة نوسا سينيورا دو مونتي المطلة على مياه المحيط الأطلسي المتلألأة.

 

كما أن البلدة القديمة في فونشال واحدة من أفضل الأماكن للزيارة وهي عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة المليئة بالبيوت والنوادي والمتاجر والمطاعم الملونة.

 

قم بزيارة كامارا دي لوبوس، المدينة الساحلية الصغيرة والجميلة بقوارب الصيد على الشاطئ، وتوجه أيضًا إلى قرية نون فالي الصغيرة، حيث يمكنك الاسترخاء تحت ظلال شجرة الكستناء.

 

الصعود إلى القمم في ماديرا

استمتع بالمشي على طول الطرق الجبلية المسماة "فيريديس"، وتعتبر دوس بالكويس في منطقة ريبيرو فريو، واحدة من أكثر مسارات المشي شعبية في الجزيرة، حيث يأخذك عبر أشجار غابة لوريسيلفا.

 

ولا تفوت أيضًا الصعود إلى كابو جيراو، نقطة المراقبة بسطح زجاجي الواقعة على جرف بحري يقع على ارتفاع 580 مترً، استمتع هناك بالمناظر الخلابة التي تمتد إلى البحر.

 

استمتع أيضًا بالمناظر من بورتيلا واكتشف الصخرة الأيقونية على شكل هرم، وفي قمة بيكو رويفو، أعلى قمة في ماديرا على ارتفاع 1862 مترً، لا تفوت فرصة مشاهدة جزيرة ماديرا من جميع الجهات.

 

يمكنك أن تقود سيارتك إلى بيكو دو أرييرو على ارتفاع 1818 مترًا عبر واحد من أكثر الطرق الخلابة جمالا في الجزيرة، كما يمكنك المشي على المنحدرات البركانية في بونتا دي ساو لورنسو.

 

إذا كنت من محبي السباحة فبإمكانك ذلك في المياه الصافية لواحد من أجمل الخلجان في ماديران إنه خليج بايا دابرا، أو في أحواض بورتو مونيز الطبيعية المحاطة بتشكيلات الحمم البركانية وصوت الأمواج الأطلسية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store