إخفاء الإعلان

سريلانكا .. مدن سياحية رائعة تستحق الزيارة هذا الصيف.

2019/04/03

طقس العرب – إسماعيل قاسمي – طبيعة وشواطئ، مدن وقرى، ثقافة وتاريخ.. هذه هي سريلانكا التي يعشقها المسافرون العرب المحظوظون بالتعرف عليها، ماذا عنك؟ هل راودتك الفكرة يومًا بزيارتها؟ إذا لم تفعل بعد فنحن ندعوك لاكتشافها والتعرف على أفضل المدن السياحية بها.

أجمل مدن سريلانكا

1- كولومبو

كولومبو سريلانكا

تحتل العاصمة موقعا جغرافيا استراتيجيا في الجنوب الغربي للبلاد، تضم عدد من المعالم السياحية وأشهرها منطقة القلعة ومتنزه الشاطئ، مع وجود جانب عصري للمدينة متمثلًا في الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية ومراكز التسوق الحديثة وبضعة ناطحات سحاب.

2- كاندي

كاندي ، سريلانكا

تفع الى الشمال الشرقي من العاصمة وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، وتتجلى أفضل الأماكن السياحية في مجموعة معالم تاريخية ترجع لفترة الممالك السنهالية وأخرى ثقافية مثل متحف كاندي الوطني ومهرجان بيراهيرا إسالا ، بدون إغفال الأماكن الطبيعة مثل حديقة بيرادنيا وبحيرة كاندي وشلال رمبودا وغيرها.

3- نوارا إليا

نوارا إيليا، سريلانكا

تقع شمال كاندي في وسط الجزيرة بالتحديد، بنيت من طرف مزارعي إنجلترا في الفترة الاستعمارية البريطانية للهند وسريلانكا، كان عمل هؤلاء المزارعين يدور حول مزارع الشاي، فأضحت اليوم من الأماكن التي تستحق الزيارة بجانب الحدائق النباتية هاكغالا والمرتفعات والجبال.

4- جالي

جالي، سريلانكا

هذه المدينة المذهلة في الجنوب الغربي، هي بالتأكيد واحدة من أجمل التي لا يمكن أن تفوت زيارتها في سريلانكا، فهي تستضيف موقع الحصن الهولندي المصنف ضمن التراث العالمي لليونسكو، كما أنها مليئة بالفيلات الكولونيالية الهولندية مع إطلالة رائعة على البحر.

5- بولوناروا

بولوناروا ، سريلانكا

مدينة تقع في الجهة الشرقية من البلاد، كانت مقر الحكم في السهول الوسطى منذ 800 عام، كما كانت مركزًا تجاريًا ودينيًا مزدهرًا، واليوم يمكنك العثور على أمجاد ذلك العصر من خلال الكنوز الأثرية الموجودة، فعليك إذا باستكشاف الحديقة الأثرية والمئات من الهياكل القديمة.