أخفاء الاعلان
2019-08-30T22:25:00Z

سلطات فلوريدا تنصح السكان بتخزين الغذاء والماء مع اقتراب الإعصار دوريان

طقس العرب - حث حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية السكان يوم الجمعة على تخزين كميات من الغذاء والماء والدواء تكفي أسبوعا على الأقل والاستعداد لانقطاع الكهرباء وتوقف خدمات الهواتف المحمولة لأيام عند وصول الإعصار دوريان إلى اليابسة أوائل الأسبوع المقبل.

 

وأثار تحرك الإعصار ببطء واشتداد قوة العاصفة التي تتحرك باتجاه الشمال الغربي صوب جزر البهاما قلق خبراء الأرصاد الجوية الذين يخشون أن تجتاح رياح قوية وأمواج عالية وأمطار غزيرة أجزاء من فلوريدا لفترة طويلة.

 

وأُعلنت حالة الطوارئ في كافة أنحاء فلوريدا، وقرر رون ديسانتيس حاكم الولاية تخصيص 2500 فرد من الحرس الوطني لمواجهة الأمر على أن يظل 1500 آخرون في وضع التأهب.

 

وبدأت العاصفة يوم الجمعة فوق المحيط الأطلسي كإعصار من الفئة الثانية ووصلت إلى الفئة الثالثة في وقت لاحق. وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي في آخر نشراته الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش) إن أقصى سرعة لرياح الإعصار اقتربت من 175 كيلومترا في الساعة.

 

وتوقع خبراء الأرصاد أن يزداد الإعصار دوريان قوة من المياه الدافئة قبالة ساحل فلوريدا على أن يقترب من شبه جزيرة فلوريدا في وقت متأخر من يوم الاثنين.

 

المصدر: رويترز 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store