أخفاء الاعلان
2015-12-16T07:34:25Z

بالفيديو.. حجرة شفافة على سطح الطائرة لمشاهدة الأجواء بـ 360 درجة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قدمت شركة طيران أمريكية طلب ملكية فكرية لتصميم فريد من نوعه في مجال الطيران، وهو إضافة حجرة في سطح الطائرات تتيح مشاهدة الأجواء المحيطة بالطائرة من خلال مشاهد بانورامية بـ 360 درجة.

 

وتم تصميم هذه الحجرة من قبل شركة "ويندسبيد" الأمريكية التي تعمل في مجال تكنولوجيا علوم الطيران، وقد أطلق على الحجرة اسم "سكاي ديك" أو SkyDeck أو ما معناه سطح السماء.

 

وينتظر أن تكون "سكاي ديك" ذات السطح الزجاجي خطوة رائدة في عالم الطيران، لما تقدمه من فرصة للاستمتاع بمشاهدة آفاق السماء الرائعة، ولأنها ستقضي على بعض من الملل أثناء رحلات الطيران الطويلة.

 

وتقول شركة ويندسبيد أن التصميم لن يؤثر على قدرة استيعاب الطائرة للركاب، ويمكن لتنصيب الحجرة أن يتماشى مع مجموعة متنوعة من الطائرات الخاصة والتجارية.

 

كما أن قبة الحجرة سوف تكون قوية ومتينة وبإمكانها تحمل قوة الاصطدام بالطيور، ويمكن الوصول إلى مقاعد الحجرة عن طريق المصعد أو الدرج بحسب تصمصم الطائرة.

 

وتقول شركة "ويندسبيد" بهذه المناسبة: "لم تتغير الخدمات الترفيهية المتوفرة في الطائرات كثيراً على مدى العقود الماضية. نحن أردنا أن نصنع خدمات توفر مستوى أعلى من وسائل الترفيه للحد من الشعور بالملل خلال رحلات الطيران الطويلة."

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store