طقس الأسبوع .. أجواء حارة في مختلف مناطق المملكة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/08/24 م ، 13/12/1439هـ
طقس الأسبوع .. أجواء حارة في مختلف مناطق المملكة
طقس الأسبوع .. أجواء حارة في مختلف مناطق المملكة

طقس العرب – ابراهيم شخاترة – تُشير اخر التحديثات الجوية الى استمرار سيطرة الكُتلة الهوائية الحارة على أجواء المملكة خلال الايام القادمة مع تركزها بشكل اكبر نواحي الشرقية والوسطى ، لذلك تستمر الأجواء الحارة في عموم مناطق المملكة بينما تكون اكثر اعتدالا في المرتفعات الجنوبية والغربية مع تزايد نسب الرطوبة على سواحل الشرقية والبحر الأحمر.

 

ويبدأ الاسبوع الاخير من هذا الشهر مع تواجد المرتفع الجوي شبه الدائم على وسط السعودية وتأثير كُتلة هوائية حارة ، الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير حيث تصل الى حدود 45 درجة مئوية في وسط المملكة وترتفع بشكل أكبر في المناطق الشرقية بينما تسجل المرتفعات الجنوبية درجات حرارة في اواخر العشرين مئوية ، كما تزداد نسب الرطوبة في الأجزاء الشرقية وسواحل البحر الأحمر تزيد من الاحساس بالحرارة.

 

ويتوقع ان تستمر هذه الظروف الجوية خلال الاسبوع الحالي مع تراجعها بشكل تدريجي اعتباراً من الأيام الاخيرة لهذا الشهر حيث يتم مُراقبة اندفاع كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة نحو شمال وغرب المملكة مما يؤدي الى انخفاض تدريجي في تلك المناطق مع استمرار الأجواء الحارة نسبيا عليها لذلك سيسجل الأسبوع الاخير من شهر آب \ أغسطس درجات حرارة حول الى اعلى من معدلاتها بشكل عام.

 

اما بالنسبة للهطولات الصيفية الموسمية على المرتفعات الجنوبية فستكون اقل من معدلاتها العامة مع استمرارها لكن بشكل أقل من الاشهر الماضية مع تركزها على مدن أبها ، جازان ، الباحة وأجزاء من مدينة الطائف. وتتراجع رياح البوارح بشكل تدريجي عن شمال وشرق المملكة بينما تستمر الرياح الغربية النشطة على السواحل الجنوبية الغربية من المملكة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً