أخفاء الاعلان
2019-10-19T17:32:24Z

طقس الأسبوع: كتلة باردة نسبيا مصحوبة بأمطار غزيرة أحياناً مع احتمال تشكل السيول خلال منتصف ونهاية الأسبوع

طقس العرب - أول منخفض بارد وماطر تتعرض لهو مصر خلال فصل الخريف 2019

 

 

 أول منخفض بارد وماطر تتعرض لهو مصر خلال فصل الخريف 2019

يتوقع أن تتأثر معظم مناطق مصر بمنخفض علوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً مع منتصف ونهاية الأسبوع الحالي يترافق مع منخفض سطحي شمال البلاد وشرق المتوسط يعمل على انخفاض بدرجات الحرارة وزخات رعدية من الأمطار متوسطة الشدة بشكل عام على شمال البلاد تغزر في بعض المناطق خاصة الساحلية قد تعمل على ارتفاع منسوب المياه وتشكل التجمعات المائية ببعض هذه المناطق.

 

حالة الطقس المتوقعة يومي السبت والأحد:

طقس مستقر بشكل عام خلال بداية الأسبوع بحيث تكون درجات الحرارة معتدلة على السواحل وحارة نسبياً على جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد وحارة على وسط وجنوب الصعيد ومعتدل إلى بارد نسبياً في معظم المناطق كما تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة بشمال البلاد وتتهيأ لفرصة لزخات خفيفة من الأمطار على أقصي شمال غرب البلاد.

 

حالة الطقس المتوقعة يوم الإثنين:

مع ساعات الصباح الباكر تتكاثر السحب الركامية على أجزاء من السواحل الشمالية الغربية المصرية مصحوبة بزخات رعدية من الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تعمل على جريان الأودية وارتفاع منسوب المياه ببعض هذه المناطق ثم تمتد تدريجياً لتشمل معظم السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وأجزاء من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ,وتستمر الفرصة مع ساعات الليل كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بحيث يسوج طقس معتدل على معظم المناطق حار نسبياً على وسط وجنوب الصعيد ويكون الطقس بارد نسبياً مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

 

حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء:

يشتد تأثير المنخفض العلوي والكتلة الباردة نسبياً المصاحبة لهو مع تأثر شمال البلاد بمنخفض سطحي حيث يستمر تكاثر السحب الركامية الرعدية على شمال البلاد وتمتد لتشمل مدينة القاهرة وأجزاء من شمال الصعيد وتكون الأمطار متوسطة بشكل عام وغزيرة على أجزاء من السواحل وخاصة مدينة العريش والإسكندرية ومرسي مطروح مع فرصة لارتفاع منسوب المياه والتجمعات المائية وجريان الأودية كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتكون دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام.

 

الأمطار التراكمية على مصر خلال 19-25 أكتوبر 2019

 

حالة الطقس المتوقعة يوم الأربعاء:

لا تغير ملحوظ بالأنظمة الجوية المأثرة على البلاد لاكن يتزايد تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً مما يعمل على انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ويكون الطقس معتدل بمعظم المناطق وحار نسبياً بجنوب الصعيد ويكون بارد نسبياً ليلاً على معظم المناط وبارد على المناطق المرتفعة، تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال سيناء.

 

حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس:

يستمر المنخفض العلوي بالتأثير على شمال البلاد وتستمر الفرص سقوط الأمطار على شمال البلاد وتمتد لأجزاء من القاهرة الكبرى وتتراجع درجات الحرارة ليكون الطقس معتدل إلى بارد نسبياً على السواحل الشمالية ومعتدل بباقي المناطق وبارد نسبياً ليلاُ.

 

 

حالة الطقس المتوقعة يوم الجمعة:

يتراجع تأثير المنخفض العلوي لكن تبقي الفرصة مهيأة لسقوط زخات رعدية من الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا مع بقاء درجات الحرارة دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store