أخفاء الاعلان
2019-08-23T09:43:56Z

النشرة الجوية الاسبوعية || لا موجات حارة متوقعة طيلة الاسبوع

طقس العرب – م. ناصر حداد – يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مقارنة مع نهار الجمعة، ويتوقع أن يكون الطقس طيلة الأسبوع ما بين صيفي اعتيادي فوق الجبال الى حار نسبي في باقي المناطق، وسط خلو المملكة/ الأردن من أية موجات حارة خلال هذا الأسبوع.

 

ومع ساعات المساء والليل، يكون الطقس مائلاً للحرارة هذه الليلة، يميل للاعتدال بعد منتصف الليل، فيما تنخفض الحرارة في الليالي القادمة بحيث يكون الطقس معتدلاً بوجه عام ومناسب للجلسات الخارجية.

 

وفي معظم أيام هذا الأسبوع (عدا الجمعة)، تكون درجات الحارة قريبة معدلاتها العامة الى اعلى بحدود 1-2 درجة مئوية، وهي أكثر حرارة مقارنة مع الأسبوع الماضي، اذ يميل الطقس للحرارة مع ساعات العصر، ويبقى الطقس معتدلاً أثناء الليل، ويستمر الطقس حاراً نسبياً نهاراً ومعتدلاً ليلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم.

 

وقد ارتفعت الحرارة منذ يوم الخميس 22/08/2019، وتستمر خلال هذا الأسبوع، نتيجة لتعمق المرتفع الجوي المداري والكتلة الحارة نحو شمال السعودية، الا انه ونظراً لعدم التوقع باندفاع المرتفع مباشرة نحو غرب بلاد الشام بما في ذلك الأردن ، وتواجد أحواض جوية باردة في تركيا وجزيرة قبرص، فلا يتوقع أن تتطرف الحرارة كثيراً عن معدلاتها العامة، كما يتوقع ظهور السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في جنوب وشرق المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store