أخفاء الاعلان
2019-06-15T10:17:54Z

طقس الأسبوع || تراجع رقعة الأمطار في المرتفعات الجنوب الغربية .. واشتداد البوارح اعتبارا من الثلاثاء

طقس العرب – م. ناصر حداد – تتراجع حدة الأمطار لتتركز أكثر على أقصى جنوب المملكة، كما تنشط البوارح على شرق وشمال شرق المملكة، بالتزامن مع استمرار الطقس الحار وارتفاع نسب الرطوبة على سواحل الشرقية.

 

حالة الطقس – توقعات الأمطار

وتهطل زخات رعدية من الأمطار مع ساعات العصر والمساء، وتتركز على مرتفعات جازان وجنوب غرب عسير، قد تمتد للباحة وربما الطائف لكن بشكل ضعيف ومتفرق.

 

كما يحتمل هطول امطار خفيفة محلية على مناطق محدودة من غرب ووسط منطقة الرياض.

 

حالة الطقس وتوقعات الحرارة والرطوبة

تستمر الأجواء شديدة الحرارة على شمال شرق وشرق المملكة خاصة خلال النصف الأول من الأسبوع وتكون الحرارة بين منتصف ونهاية الاربعينات مئوية، كما ترتفع نسب الرطوبة في الأجواء على سواحل الشرقية تشمل الدمام والجبيل، حيث تزيد من الشعور بالأجواء الحارة أصلاً.

 

وتكون الحرارة بين 40-45 مئوية في حائل والقصيم والرياض والمنطقة الغربية، وبين 35-40 مئوية في الشمال وعلى سواحل البحر الأحمر الشمالية، فيما تكون الأجواء صيفية معتدلة فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

حالة الطقس على سواحل البحر الأحمر

تهب وبشكل يومي رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة على سواحل البحر الأحمر، تكون مثيرة للغبار على الطرق الساحلية بين جنوب جدة وجازان.

 

اشتداد رياح البوارح اعتباراً من الثلاثاء وتنبيه من الغبار وانخفاض الرؤية الافقية

وتشير التوقعات (الثلاثاء حتى الجمعة) الى اشتداد رياح البوارح على شمال شرق وشرق المملكة، تشمل حفر الباطن والشرقية والاحساء، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الداخلية،

 

ونتيجة لذلك، ينصح بالحذر عند القيادة على الطرق الداخلية بخاصة مع ساعات العصر والمساء الأولى، نتيجة لانخفاض الرؤية الافقية بفعل الغبار.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store