أخفاء الاعلان

طقس الأسبوع | تقلبات جوية هامة على المملكة خلال الاسبوع القادم

طقس العرب GO 2021-03-20 2021-03-20T08:34:55Z
محمد عوينة
محمد عوينة
مُدون في طقس العرب
طقس الأسبوع | تقلبات جوية هامة على المملكة خلال الاسبوع القادم

طقس العرب – محمد عوينة – تُشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة إلى تأثر المملكة الأردنية بكتلة هوائية حارة نسبيًا يوم الأحد في عموم محافظات ومناطق الأردن، وبالتالي ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة، وسط مؤشرات بعودة انخفاض درجات الحرارة من جديد في النصف الثاني من الأسبوع.

 

كتلة هوائية حارة نسبيًا تؤثر على الأردن يوم الأحد

يبدأ تأثر المملكة بكُتلة هوائية حارة نسبياً يوم الأحد، والتي سيزداد تأثيرها تدريجيًا على مدار الأيام، حيث يكون الطقس ربيعيًا دافئًا إلى حارًا نسبيًا في مختلف المناطق، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتكون مثيرة للغبار خاصةً في جنوب وشرق المملكة.

 

حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي

تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الأحد/ الاثنين ويوم الاثنين، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتباعدة من الأمطار في اجزاء محدودة ومتفرقة ولفترات مؤقته، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانًا وتكون مثيرة للغبار خاصةً في مناطق البادية.

 

يزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبيًا الثلاثاء

تشهد درجات الحرارة المزيد من الارتفاع يوم الثلاثاء، لتكون بذلك أعلى من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بـ 8-10 درجات مئوية، حيث تصبح الأجواء حارة نسبيًا بوجه عام في أغلب المناطق، وحارًا في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُثير الغبار في الأجواء.

 

 

تراجع للكتلة الهوائية الحارة نسبياً اعتبارًا من ليلة الثلاثاء

تبدأ درجات الحرارة انخفاضها ليلة الثلاثاء/الأربعاء بالتزامن مع اقتراب كُتلة هوائية باردة من المنطقة، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، حيث تكون الأجواء باردة نسبيًا في عموم المناطق.

 

الأربعاء .. انقلاب جذري على الأجواء 

من المُتوقع ان يطرأ انقلاب جذري على الحالة الجوية بالمقارنة مع الطقس في النصف الأول من الأسبوع، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ لافت، ويكون الطقس باردًا وغائمًا مع احتمال زخات من الأمطار في بعض المناطق، وتنشط تدريجيًا خلال ساعات ظهيرة الأربعاء الرياح الغربية، مع توقعات بأن تبلغ سرعة هبات الرياح 80 كم/ساعة.

 

 

 

لا تتحمل شركة طقس العرب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في “مدونات طقس العرب”، ويتحمل المدونون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم.

كما لا تتحمل شركة “طقس العرب” أيّة مسؤولية عند إعادة نشر المواد المنشورة في “مدونات طقس العرب” في وسائل الاعلام المختلفة، مما يضع أي جهة تقوم بنشر هذه المدونات باسم طقس العرب أو نقلا عن طقس العرب تحت طائلة المسؤولية والمساءلة القانونية.

أخبار ذات صلة

السبت - إنخفاض كبير على درجات الحرارة

السبت - إنخفاض كبير على درجات الحرارة

الخميس إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء لطيفة

الخميس إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء لطيفة

طقس العرب - فيديو النشرة الجوية  الرئيسية  - (الأردن) ( الخميس - 15-4-2021)

طقس العرب - فيديو النشرة الجوية الرئيسية - (الأردن) ( الخميس - 15-4-2021)

الصحة الأردنية: 2963 إصابة و70 حالة وفاة جديدة بوباء كورونا - رحمهم الله جميعاً

الصحة الأردنية: 2963 إصابة و70 حالة وفاة جديدة بوباء كورونا - رحمهم الله جميعاً