إخفاء الإعلان
2019-08-09T15:38:30Z

طقس الأسبوع | توقعات ببقاء الأجواء صيفية معتدلة الى اعتيادية.. وتميل للحرارة للارتفاع خلال منتصف الأسبوع

طقس العرب – م. ناصر حداد – يكون الطقس صيفياً معتدلاً الى اعتيادي في معظم المناطق لاسيما مع بداية ونهاية الأسبوع، فيما تميل الحرارة للارتفاع قليلاً خلال فترة منتصف الأسبوع، مع بقاء الأجواء حارة ضمن الحدود المعتادة في الاغوار والبحر الميت والعقبة.

 

وتعتبر أجواء الأسبوع الجديد مناسبة للجلسات الخارجية لاسيما مع ساعات المساء والليل.

 

تعرف على حالة الطقس يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك

تشير التوقعات الى بقاء المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية المعتدلة والرطبة، مما يعني استمرار الطقس صيفياً معتدلاً أثناء النهار واللطيف الى المائل للبرودة ليلاً بمشيئة الله، فيما يكون الطقس حاراً ضمن الحدود المُعتادة في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

 

ارتفاع قليل على درجات الحرارة من الاثنين حتى الأربعاء

ومع ثاني وثالث ورابع أيام العيد، تميل الحرارة للارتفاع قليلاُ وتصبح الأجواء صيفية اعتيادية في مختلف المناطق وحارة نسبياً في الأجزاء الشرقية من المملكة ، وتكون الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود درجة الى درجتين مئويتين مع بقاء الطقس معتدلا ومناسباً للجلسات الخارجية أثناء المساء والليل، وسط خلو المملكة من أية موجات حارة هذا الأسبوع. 

 

طقس نهاية الأسبوع .. توقعات بامتداد كتلة هوائية معتدلة

وتشير التوقعات لنهاية الأسبوع القادم الى اندفاع تيارات غربية الى شمالية غربية أقل حرارة مقارنة مع منتصف الأسبوع، تؤدي الى عودة الأجواء الصيفية المعتدلة نهاراً واللطيفة والرطبة ليلاً.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store