إخفاء الإعلان

طقس الأسبوع | عودة الأجواء الشتوية الماطرة والباردة بمشيئة الله خاصة يوم الاثنين

2019/03/23

طقس الأسبوع – م. ناصر حداد – يتوقع أن يكون الطقس خلال الأسبوع الحالي أكثر برودة وبشكل واضح وكبير مقارنة مع الفترة الماضية، كما تتأثر المملكة ليلة الاحد ويوم الاثنين بمنخفض جوي بارد وماطر يعيد الى الأذهان الأجواء الشتوية بمشيئة الله.

 

ويتوقع أن تحظى معظم مناطق المملكة وخلال أغلب أيام الاسبوع بفرصة لهطول الأمطار المتفرقة، باستثناء مساء الأحد ويوم الاثنين، اذ يتوقع أن تكون غزيرة – رعدية أحياناً ومترفقة مع زخات البرد، وتشكل السيول، مع فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات العالية (+1300 متر) في جنوب المملكة، في حين تهطل الأمطار المخلوطة بالثلوج في باقي المرتفعات العالية.

 

 

كما ويتوقع أن تشمل الأمطار المتفرقة مدينة العقبة وذلك من السبت وحتى الاثنين، وتكون الأمطار متفرقة وخفيفة الشدة في معظم الفترات.

 

وتكون الرياح يومي الاحد والاثنين شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

 

وتنتهي الفعالية الماطرة الرئيسية مساء وليلة الاثنين، لكن مع بقاء المملكة تحت تأثير تيارات هوائية رطبة تعمل على استمرار ظهور السحب المنخفضة وهطول أمطار متفرقة على فترات في شمال ووسط المملكة، وتستمر فرص الأمطار حتى نهاية الأسبوع.

 

ويتم مراقبة اندفاع كتلة هوائية باردة جديدة مطلع الأسبوع المقبل، من شأنها أن تعمل على تجدد فرص الأمطار وانخفاض الحرارة بمشيئة الله.