أخفاء الاعلان
2019-08-16T19:32:14Z

طقس الأسبوع || كتلة هوائية معتدلة الحرارة وسحب رعدية في جنوب غرب المملكة وفي الربع الخالي

طقس العرب – م. ناصر حداد – تستمر فرص الأمطار بشكل يومي خاصة على مرتفعات جنوب غرب المملكة بمشيئة الله، تمتد أحياناً نحو الربع الخالي، وقد تتشكل بعض الاتربة المثارة في شمال شرق المملكة وبعض سواحل البحر الأحمر الوسطى.

 

توقعات درجات الحرارة

تؤثر كتلة هوائية معتدلة الحرارة على مناطق واسعة من شمال ووسط وشرق المملكة، ويعني ذلك سيطرة طقس حار ضمن الحدود المعتادة في معظم المناطق، في حين يميل للحرارة قليلاً في شمال غرب المملكة تشمل تبوك وأقصى الأجزاء الغربية من الجوف والحدود الشمالية، ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد في المرتفعات الجنوبية الغربية بالأخص يوم الاثنين 19-8-2019، على أن ترتفع درجات الحرارة في أقصى شمال غرب المملكة نهاية الأسبوع القادم.

 

توقعات الأمطار

تهطل زخات رعدية من الأمطار بشكل شبه يومي على المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتد أحياناً نحو تهامة وسواحل جازان، فيما يتوقع أن تتزايد غزارة الأمطار عصر ومساء الاثنين على مرتفعات الطائف خاصة الجنوبية منها.

 

ويتوقع أن تتشكل سحب ركامية في الربع الخالي مع ساعات العصر والمساء خلال الأيام القادمة، قد تترافق بنشاط حركة الرياح المثيرة للغبار.

 

ومن غير المستبعد تشكل سحب ركامية جافة، تكون قواعدها بعيدة عن سطح الأرض على أجزاء من المدينة المنورة والقصيم وحائل وربما جنوب منطقة الرياض لاسيما مع الأيام الأخيرة من الأسبوع.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store