إخفاء الإعلان

طقس الأسبوع – طقس غير مستقر وعاصف مع النصف الأول ومستقر نسبيا بنهايته

2019/03/23

طقس العرب -أنطونيوس ميخائيل -يتوقع وبشكل مؤثر عودة للحالات الجوية مع بداية الأسبوع حيث تتأثر المملكة بمنخفض خماسيني يتحرك تدريجياً من شمال القارة الأفريقية مصحوب برياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار الكثيف والأتربة تعمل على تدني ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق مع ارتفاع في درجات الحرارة على شمال وغرب وأجزاء من وسط المملكة.

 

 

وتترافق الحالة بحوض علوي بارد ورطب يتمركز إلى الشمال من بلاد الشام وأمطار رعدية على أجزاء من شمال وغرب ووسط المملكة وتمتد إلى شرق المملكة، كما تتهيأ الفرصة لزخات أمطار قد تكون رعدية على جنوب غرب المملكة.

 

وتمتد الأمطار نحو العاصمة الرياض يوم الاثنين خاصة أثناء العصر والمساء، حيث تتكاثر السحب الرعدية وتهطل زخات متوسطة من الأمطار قد تعمل على تشكل التجمعات المائية بمشيئة الله.

 

 

مع منتصف الأسبوع تنخفض الحرارة خاصة على شمال المملكة وتستمر الفرصة لزخات أمطار رعدية على وسط وشرق وأجزاء من غرب وجنوب غرب المملكة ورياح نشطة على شمال شرق وشرق المملكة تكون مثيرة للغبار والأتربة في بعض هذه المناطق.

 

مع نهاية الأسبوع تتجدد حالة من عدم الاستقرار على شمال المملكة مع دخول كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة على شمال المملكة مصحوبة بزخات أمطار خاصة على شمال البلاد.

 

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.