أخفاء الاعلان
2019-11-09T19:23:09Z

طقس الاسبوع .. درجات حرارة أعلى من معدلاتها على مصر وأمطار رعدية غزيرة أحياناً على سواحل البحر الأحمر مع فرص تشكل السيول

طقس العرب.. طقس الاسبوع يقدم نظرة عامة على أهم الأنظمة الجوية والظواهر الجوية المتوقعة على مصر بإذن الله خلال الاسبوع.

 

خلال النصف الأول من الأسبوع 12/11/2019-10 :

تتميز الأنظمة الجوية خلال هذه الفترة بتمركز مرتفع علوي على شرق القارة الأفريقية مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر مما يعمل على بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها خلال الأسبوع على معظم المناطق.

 

فرص لسقوط زخات رعدية من الأمطار على سواحل البحر الأحمر مع فرصة لتشكل السيول وارتفاع منسوب المياه خاصة على حلايب وشلاتين وأم رماد نتيجة لحالة من عدم الاستقرار الجوي واندفاع بعض الكتل الهوائية الرطبة إلى سواحل البحر الأحمر، كما تمتد الفرصة على جنوب ووسط سيناء ومدن القناة بشدة أقل.

 

الهطول التراكمي للأسبوع الثاني من شهر نوفمبر على مصر

تستمر فرص تشكل الشبورة المائية مع ساعات المساء المتأخرة والصباح الباكر على المناطق الداخلية من السواحل الشمالية والدلتا وقد تمتد لتشمل القاهرة الكبرى.

 

الرياح شمالية معتدلة السرعة على كافة المناطق، كما توجد فرصة لتشكل الغبار نتيجة للرياح الهابطة المصاحبة للعواصف الرعدية.

 

خلال النصف الثاني من الأسبوع 15/11/2019-13 :

 

تستمر معظم المنطقة تحت تأثير المرتفع العلوي ومنخفض البحر الأحمر لذلك تبقي درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لكن يتراجع بشكل طفيف خلال نهاية الأسبوع مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة يوم الخميس 14-11-2019

تتهيأ الفرصة لزخات من الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء من السواحل الشمالية نتيجة تراجع بالمرتفع العلوي مع استمرار فرص الأمطار على سواحل البحر الأحمر وجنوب ووسط سيناء ومدن القناة كما تستمر فرص تشكل السيول على جنوب سواحل البحر الأحمر وتتهيأ الفرصة لزخات خفيفة من الأمطار على أجزاء من وسط وجنوب الصعيد .

 

تستمر فرص تكون الشبورة المائية فرص تشكل الشبورة المائية مع ساعات المساء المتأخرة والصباح الباكر على المناطق الداخلية من السواحل الشمالية والدلتا وقد تمتد لتشمل القاهرة الكبرى.

 

تكون الرياح ببداية الفترة جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على أقصي غرب البلاد بينما تكون شمالية غربية بنهاية الأسبوع.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store