أخفاء الاعلان
2019-03-24T15:11:05Z

"طقس العرب" يستقبل وفدًا من مجلس الأعيان

طقس العرب- استقبلت شركة طقس العرب وفداً من مجلس الأعيان ممثلاً بلجنة التربية والتعليم، برئاسة معالي الدكتور وجيه عويس، ولجنة الطاقة والثروة المعدنية، برئاسة معالي الدكتور هشام الخطيب.

 

واستمع الوفد لشرح عن شركة طقس العرب، حيث قام السيد محمد الشاكر المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة طقس العرب باعطاء شرح عام عن "طقس العرب" والقطاعات التي تقوم بخدمتها سواء داخل المملكة أو خارجها.

 

واضاف الشاكر للوفد أن شركة طقس العرب هي شركة أردنية تم تأسيسها بسواعد أردنية وتعد حالياً  إحدى أكثر الشركات تطوراً في العالم في مجالات التنبؤات الجوية وأنظمة الاستشعار عن بُعد والذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية، والتي يتم تشغيلها باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers). وتوفر الشركة خدماتها لـ 12 قطاعاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستفيد من خدماتها 70 مليون شخص عربي يومياً.

 

واضاف الشاكر، إن  مهمة طقس العرب منذ تأسيسه هو تقديم خدمات الطقس و الأرصاد الجوية بصورة دقيقة و نوعية و بطريقة جديدة تُضاهي الخدمات المُقدمة من الجهات العالمية و تقديم الخدمات الخاصة بقطاعات بالأعمال المُختلفة، إضافةً إلى رفع درجة الوعي بالطقس و الأحوال الجوية لزيادة الإنتاج الوطني و للحيلولة دون وقوع الخسائر الناتجة عن الطقس سواءً الخسائر الجسدية أو المادية.

 

ثم قام الوفد بزيارة مركز العمليات والمراقبة الجوية في الشركة ، حيث قام مدير المركز السيد أسامة الطريفي باعطاء شرح عن القطاعات التي تقوم الشركة بخدمتها ( العمليات الجوية والبحرية والأرضية وغيرها، والتي تتضمن جهات حكومية، ومجموعة واسعة من الشركات في مختلف قطاعات الزراعة والإنشاءات والطاقة والتأمين والنقل وإدارة المياه، إلى جانب كبرى المطارات وشركات الطيران، وشركات الملاحة البحرية من شركات الشحن والنفط والغاز والموانئ، وقنوات التلفاز المحلية والإقليمية، وغيرها)

 

وأشار الطريفي،  أن شركة "طقس العرب" توفّر معلومات دقيقة وحديثة حول حالة الطقس في العالم العربي، وتغطي مئات الآلاف من المناطق، بالإضافة إلى تقديم حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store