أخفاء الاعلان
2020-07-21T13:52:55Z

طقس العرب يكشف عن توقعات الطقس خلال موسم الحج 1441

طقس العرب - تُشير آخر التوقعات الجوية مُتوسطة المدى والصادرة عن كادر التنبؤت في طقس العرب إلى عودة فرص تشكل السُحب الرعدية لمرتفعات جنوب غرب المملكة ومنطقة مكة المكرمة خلال الأيام النصف الأول من شهر ذي الحجة، بما في ذلك أيام الحج. 

 

اضطرابات جوية فرص أعلى للأمطار على مكة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج

 

وتشير التوقعات إلى سيطرة فترة رطبة اعتباراً من 24/11/2019م على طول المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة، بما في ذلك منطقة مكة المكرمة والشاعر المقدسة كنتيجة لامتداد الفاصل المداري ITCZ نحو الشمال، مايعمل على نشوء أحوال جوية غير مستقرة، تعمل على تكاثر السُحب الركامية الرعدية وتساقط الأمطار بشدة مُتفاوته.

 

 

فيما يلي لمحة عن تفاصيل حالة الطقس خلال موسم الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

 

الفترة من يوم الأربعاء 1 ذي الحجة وحتى الأحد 5 ذي الحجة: 
 

يكون الطقس صيفياً  حاراً على المشاعر المقدسة بوجه عام ، وتظهر بعض السُحب المتوسطة و العالية، وتتهيأ الفرصة لتشكل بعض السحب الرعدية المحلية و الخفيفة على مرتفعات شرق منطقة مكة المكرمة ظهرا و عصرا، وفرصة ضعيفة لوصولها للمشاعر المقدسة.

من الاثنين 6 ذي الحجة وحتى الاثنين 13 ذي الحجة

يبدأ تدريجياً تأثر المنطقة بكتلة هوائية رطبة قادمة من شرق القارة الأفريقية، وتؤثر بشكل مباشر على جنوب غرب وغرب السعودية ومنطقة مكة المكرمة، وتتحسن فرص الأمطار الرعدية "هذه الخدمة مُتوفرة فقط ضمن توقعات من 5 لـ 30 يوماً عبر تطبيق طقس العرب، يُمكنكم تحميله عبر الضغط هنا"

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store