إخفاء الإعلان

طقس العواصم | العديد من الفعاليات الجوية تؤثر على أجزاء من الوطن العربي خلال الأسبوع الحالي

2019/02/10

طقس العرب - أريج الدجاني - بلاد الشام ومصر - استمرار تأثر غرب سوريا ولبنان بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة مع فرص هطول الأمطار وتساقط الثلوج على الجبال العالية من غرب سوريا واللبنانية خاصة.

تستمر الفاعلية مع فرص هطول زخات من المطر على الأردن وفلسطين حتى يوم الإثنين ويحتمل تشكل الضباب وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية ليلاً في المناطق الجبلية والسهول الشرقية.

يكون الطقس بارد في عموم المناطق وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في بعض الأحيان، ويتوقع أن تستقر الأجواء اعتباراً من الثلاثاء مع سيطرة لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة وارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة.

كما يستمر تأثر شمال مصر بامتداد لمنخفض جوي مع فرص هطول زخات الأمطار تتركز على السواحل الشمالية وعلى شمال سيناء، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الخليج العربي - يستمر تأثر أجزاء من وسط وشرق المملكة بحالة من عدم الاستقرار وفرص لهطول زخات من الأمطار الرعدية التي تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

توقعات بهبوب رياح غربية إلى شمالية غربية على أجزاء من غرب المملكة  قد تعمل على إثارة الغبار والأتربة على المناطق الداخلية، بينما يتوقع يوم الإثنين والثلاثاء أن تهب رياح شمالية على أجزاء واسعة من شرق ووسط المملكة قد تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

توقعات بحالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الأسبوع على أجزاء من غرب المملكة السعودية.

استمرار تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي مع فرص لهطول زخات من الأمطار الرعدية على جنوب العراق والكويت، ويتوقع أن  تمتد الفعالية الجوية  وفرص الأمطار نحو قطر والبحرين ثم الإمارات وتكون الرياح نشطة السرعة مع هبات مع منتصف الأسبوع الجديد.

المغرب العربي - توقعات بفرص هطول زخات خفيفة ومتفرقة على شمال الجزائر وتونس يوم الثلاثاء بسبب امتداد منخفض جوي يتوقع أن يؤثر بشدة أكبر على ليبيا ومصر اعتباراً من يوم الثلاثاء/الأربعاء ويحتمل تشكل الضباب الخفيف على المناطق الشمالية بسبب ارتفاع نسب الرطوبة خاصة  مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

 

وتالياً درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في بعض العواصم العربية لليوم الأحد  2019-2-10

 

حالة الطقس اليوم - طقس العرب