أخفاء الاعلان
2019-07-31T17:43:16Z

طقس العيد | طقس صيفي اعتيادي يميل للحرارة على فترات ومناسب للرحلات والجلسات الخارجية

طقس العرب – م. ناصر حداد – تكون الحرارة خلال فترة عيد الأضحى قريبة من معدلاتها الاعتيادية، تميل للحرارة على فترات وخاصة الأيام الأخيرة منه، على أن يبقى الطقس ليلاً معتدلا الى لطيف بوجه عام، ويعتبر هذا الطقس مناسب للجلسات الخارجية والرحلات.

 

طقس مناسب للرحلات والجلسات الخارجية

تكون درجات الحرارة في اليومين الأولى قريبة من معدلاتها العامة ويكون الطقس صيفياً معتدلاً الى اعتيادي، ومع ساعات الليل يكون الطقس لطيفاً ويميل للبرودة أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، بينما يبقى الطقس حاراً ضمن الحدود المعتادة في البحر الميت والاغوار والعقبة.

 

الأيام الأخيرة من عطلة العيد .. ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الطقس معتدل أثناء الليل

تشير التوقعات وخاصة مع نهايات عطلة العيد (15-17 الشهر) الى حدوث ارتفاع على درجات الحرارة، لذا يكون الطقس اعتيادي عموماً الى حار نسبي في بعض المناطق، أما مع ساعات الليل، فيبقى الطقس معتدلاً بوجه عام.

 

وبشكل عام خلال عطلة العيد، تعتبر هذه الأجواء مناسبة لقضاء الأنشطة الخارجية والجلسات الخارجية خاصة مع ساعات المساء والليل.

 

نظرة حول توزيع الكتل الهوائية خلال الثلث الثاني من شهر آب / أغسطس 2019

تبدأ الفترة بسيطرة المرتفع الجوي الازوري على شمال افريقيا وجنوب ووسط القارة الأوروبية وهي مناطق هامة، ضرورية لعكس مسار الكتل الهوائية معتدلة الحرارة نحو شرق البحر المتوسط وبلاد الشام بما فيها المملكة بمشيئة الله.

لذا تكون المملكة أولى أيام العيد، تحت تأثير بقايا الكتلة المعتدلة، وسيطرة أجواء صيفية معتدلة نهاراً لطيفة ليلاً.

 

أما مع فترة منتصف الشهر وما بعد، فيتحرك المرتفع الجوي نحو تركيا، ويؤدي الى جذب أجواء أكثر حرارة مقارنة مع الأيام السابقة، وبحسب التوقعات، فستبقى الأجواء معتدلة مع ساعات الليل.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store