إخفاء الإعلان
2019-07-24T13:11:53Z

طقس المغرب العربي | فرص الأمطار مستمرة مساءً في مرتفعات المغرب وأقصى غرب الجزائر

طقس العرب- يتوقع ان تستمر  الأجواء  في دول المغرب العربي صيفية اعتيادية رطبة على السواحل والعواصم وحارة جداً في الداخل مع استمرار فرص هطول الأمطار مساءً على  مرتفعات المغرب وأقصى غرب الجزائر، وتاليًا التفاصيل:

 

  • ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة في العاصمة تونس وطرابلس، وتستمر في أواخر العشرينيات مئوية في الجزائر العاصمة، تكون في بداية أو وسط العشرينيات مئوية في العاصمة المغربية الرباط.
  • نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة على السواحل عموماً مما يزيد الاحساس بالحرارة وكذلك ظهور السحب المنخفضة، وتوقعات بتراجعها قليلاً في تونس وليبيا، مقارنة بالأيام الماضية.
  • أجواء شديدة الحرارة في المناطق الداخلية في عموم المناطق. إذ تتجاوز درجات الحرارة العظمى حاجز 45 مئوية وتصل مشارف الـ50 مئوية.
  • سحب رعدية لا تزال متوقعة مع ساعات العصر وحتى الليل على مرتفعات مملكة المغرب بالأساس، تمتد أحياناً إلى مرتفعات غرب الجزائر، تترافق بهطول أمطار رعدية متوسطة الشدة تتسبب بجريان بعض السيول ونشاط حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة.
  • استمرار تشكل الضباب الموسمي على سواحل مملكة المغرب تشمل العاصمة "الرباط" وعموم السواحل المطلة على المحيط الأطلسي، بالتزامن مع ظهور السحب المنخفضة، وهو معتاد نسبةً لهذا الوقت من العام.

 

درجات الحرارة المُتوقعة في عواصم دول المغرب العربي 

 

طقس اليوم في طرابلس ليبيا:

درجة الحرارة العظمى في طرابلس: °35

درجة الحرارة الصغرى في طرابلس: °24

 

طقس اليوم في مدينة تونس تونس:

درجة الحرارة العظمى في مدينة تونس: °33

درجة الحرارة الصغرى في مدينة تونس: °23

 

طقس اليوم في مدينة الجزائر - الجزائر:

درجة الحرارة العظمى في مدينة الجزائر: °30

درجة الحرارة الصغرى في مدينة الجزائر: °23

 

طقس اليوم في الرباط - المغرب:

درجة الحرارة العظمى في مدينة الرباط: °25

درجة الحرارة الصغرى في مدينة الرباط: °20

تطبيق طقس العرب
play storeapp store