أخفاء الاعلان
2019-02-12T15:24:04Z

طقس بالي وأمور هامة أخرى عليك معرفتها قبل زيارتها

طقس العرب- تتميز  جزيرة بالي بمناخ استوائي حار ورطب على مدار العام، وينقسم طقس بالي الى موسمين رئيسين هما: الموسم الجاف وموسم الأمطار.

 

أما جبال وسط بالي البركانية التي تشمل عدة قمم على ارتفاع 3000 متر، تكون درجات الحرارة أبرد بكثير،  كما يكثر فيها الأمطار بشكل أكبر من المناطق الساحلية.

 

ويُعتبر طقس بالي العامل  الرئيس في اختيار الوقت الأفضل لزيارتها؛ الأمر الذي يؤثر على أسعار الفنادق والرحلات.

 

ويكون موسم الذروة السياحي والأكثر ازدحامًا  في بالي خلال شهري يوليو وأغسطس، وشهر ديسمبر حتى الأسبوع الأول من يناير؛ وهو فترة أعياد الفصح والميلاد والسنة الجديدة والعطل في غالبية دول العالم؛ مما يزيد السفر إليها.

 

ومن أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة هو أبريل/ نيسان ومايو/ أيار ويونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول، قبل وبعد موسم الذروة مباشرة، وهو الموسم الجاف في الجزيرة، حيث تكون الأجواء رطبة نسبيا ولكن بدرجة أقل بكثير من الموسم الممطر.

 

وتكون خلاله أسعار الفنادق أرخص بنسبة 30-50٪ من موسم الذروة، كما تقوم العديد من المحلات التجارية بتقديم العروض لجذب السياح، وتكون المطاعم أقل ازدحاما.

 

وخلال الأشهر من أكتوبر/ تشرين الأول حتى مارس/ آذار،  يكون موسم الأمطار وهي فترة غير مرغوب فيها للسفر.

 

وتعتبر جزيرة بالي من أكثر الأماكن جذبًا للسياح، لذا لا بد من معرفة بعض الحقائق عن هذه الجزيرة:

 

مصدر أغلى قهوة في العالم:

تعتبر قهوة lopi luwak أغلى أنواع القهوة في العالم،  والتي تأتي من جزيرة بالي، ويتم جمعها من فضلات حيوان  civet ، يشبه القطط ويعيش في آسيا، ويتغذى على بذور القهوة الناضجة.

 

 

 

الشواطئ ذات الرمال السوداء:

تتميز بعض شواطئ الجزيرة  برمال سوداء، ويعود السبب الى حمم البراكين الت يتفجرت في الجزيرة بوقت سابق، من أمثلتها: شاطيء لوفينا

 

 

تعدد اللغات:

يتحدث سكان بالي بأكثر من لغة، هي: اللغة البالية والإندونيسية والإنجليزية؛ وتعتبر السياحة هي أحد أسباب انتشار  الانجليزية فيها.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store