إخفاء الإعلان

طقس ربيعي دافئ بشكل لافت حتى الثلاثاء .. والأمطار تتركز في جنوب وشرق المملكة

2019/04/06

طقس العرب – م. ناصر حداد – يبقى الطقس ربيعياً دافئاً حتى الثلاثاء، على أن يطرأ انخفاض واضح على الحرارة اعتباراً من يوم الأربعاء وخلال نهاية الأسبوع، كما تتركز الأمطار في جنوب وشرق المملكة بمشيئة الله.

 

وخلال النصف الأول من الأسبوع، تتجاوز الحرارة معدلاتها العامة بشكل كبير، ويكون الطقس دافئ وتكون الحرارة بين 23 الى 26 درجة مئوية في عموم المناطق وحار نسبي في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.

 

لكن وفي النصف الثاني وتحديداً يوم الأربعاء، فيطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة، لتصبح الحرارة حول معدلاتها الاعتيادية الى أقل بحدود درجتين، حيث تنخفض الحرارة بمقدار 5 درجات عما ستكون عليه في النصف الأول من الأسبوع.

 

أما عن فرص الأمطار (خاصة مع بداية ونهاية الأسبوع)، فتتركز في جنوب وشرق المملكة في معظم الفترات وقد تكون رعدية في بعض الفترات، لكن مع احتمال هطول بعض الأمطار والتي سيغلب عليها الطابع المحلي والمتفرق نحو أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى.

 

وتأتي فرص الأمطار كنتيجة لتوقع امتداد منخفض البحر الأحمر بمحور جيد لجنوب وشرق الأردن، ويكون ضعيفاً في الشمال والوسط، مما يؤدي (في جنوب وشرق الأردن) الى ظهور السحب الركامية وهطول زخات متفرقة متفاوتة الشدة بين منطقة وأخرى.