إخفاء الإعلان
2019-07-14T08:03:16Z

طقس صيفي اعتيادي في مختلف مناطق المملكة والبوارح تشتد خلال النصف الثاني من الأسبوع

طقس العرب - يستمر تأثر الجزيرة العربية بما فيها المملكة بدرجات حرارة اعتيادية خلال الفترة القادمة ، اذ وبحسب أخر التحديثات الجوية يُتوقع أن تستمر درجات الحرارة الأربعينية في أجزاء واسعة من شرق ووسط البلاد وجنوب غرب البلاد بينما تنخفض الى مستويات ثلاثينية في غرب المنطقة دون وجود أي تطرف في سلوك درجات الحرارة العامة بمشيئة الله.

 

النصف الأول من الأسبوع

 

ويُتوقع أن يسود طقس صيفي حار في أجزاء واسعة من المملكة بينما يكون شديد الحرارة في الأجزاء الشرقية ونواحي الربع الخالي خلال النصف الأول من الأسبوع كما تهب رياح شمالية معتدلة الى نشطة السرعة في أجزاء من شمال وشرق المملكة تثير بعض الغبار والأتربة بمشيئة الله ، كما تهب رياح غربية الى شمالية غربية على جنوب غرب البلاد تثير الغبار نواحي المدينة المنورة امتداداً الى نجران بحيث تنخفض الرؤية الافقية أحياناً ويكون الطقس مغبراً مع هبات رياح نشطة . وتترافق هذه الظروف الجوية مع هبوب الرياح الموسمية في الأجزاء الجنوبية من البلاد خاصة على مناطق عسير وجازان.

 

النصف الثاني من الأسبوع 

 

تدريجياً خلال النصف الثاني من الأسبوع يتمركز المرتفع المداري بشكل أكبر نواحي الأجزاء الشرقية من البلاد والخليج العربي لذلك ترتفع درجات الحرارة بشكل اضافي في تلك المناطق بحيث تصل الى منتصف الأربعين مئوية في أجزاء من الجبيل ، الدمام ونواحي الخفجي والحدود مع الكويت كما تزداد نسب الرطوبة السطحية على سواحل البحر الاحمر والخليج العربي بمشيئة الله، بينما ترتفع درجات الحرارة الى مستويات في بداية الأربعين مئوية في غرب البلاد خاصة مع نهاية الأسبوع كما ترتفع درجات الحرارة بشكل اضافي خلال ساعات الليل. كما تهب رياح البوارح تدريجياً خاصة مه نهاية الأسبوع بمشيئة الله.

 

توقعات الأمطار على السعودية

 

ما زالت الأجزاء الجنوبية من المملكة تعاني من ضعف الهطول المطري بحيث تسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية ، ورغم ذلك تهطل زخات رعدية من الامطار في أجزاء محدودة من البلاد بالقرب من مرتفعات عسير وغرب نجران ومرتفعات جازان ، وتستمر بشكل يومي بمشيئة الله ، مع استمرارها دون مُعدلاتها الاعتيادية خلال الفترة المقبلة. 

 

اشتداد رياح البوارح

 

تُشير أخر التحديثات الجوية المعالجة داخلياً الى استمرار تأثر الأجزاء الشمالية والشرقي من البلاد برياح شمالية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة خلال الأسبوع الحالي ، لكن تشتد مع نهاية الأسبوع بشكل أكبر بحيث تثير الغبار والأتربة على أجزاء من شرق ووسط البلاد قد تشمل هذه المرة العاصمة الرياض بحيث تنخفض الرؤية الافقية الى مستويات متدينة بمشيئة الله.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store